"أطباء بلا حدود" تنقل خدماتها الطبية للأمهات والأطفال إلى مستشفى المخا العام بتعز مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 12 أيار 2024 18:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود (MSF) بدء عملية نقل كافة الخدمات الطبية التي تقدمها للأمهات والأطفال في المنطقة إلى مستشفى المخا الحكومي بمحافظة تعز، جنوبي غرب البلاد.

وقالت المنظمة في على حسابها في منصة "إكس" السبت، إن فرقها أكملت الأربعاء الماضي، نقل قسم الأطفال حديثي الولادة من المستشفى التابع لها إلى القسم المماثل في مستشفى المخا العام، على الساحل الغربي لتعز.

وأضافت أن نقل الوحدة تمثل المرحلة الأولى من عملية متكاملة ستشمل نقل كافة الخدمات الطبية التي تقدمها للأمهات والأطفال إلى مستشفى المخا العام الذي تديره المنظمة بالتعاون مع مكتب الصحة في المديرية.

ولفتت إلى أن القسم الذي جرى نقله يتكون من 16 سريراً، مخصصة لرعاية الأطفال حديثي الولادة (أقل من شهر) الذين يعانون من مضاعفات تتطلب رعاية صحية ومراقبة إضافية، و"هو القسم الوحيد من نوعه الذي يقدم هذا النوع من الخدمات للأطفال في مديرية المخا، كما يستقبل حالات من 7 مديريات محيطة بها داخل المحافظة".

يذكر أن منظمة "أطباء بلا حدود" كانت قد أغلقت مركز الطوارئ الجراحية التابع لها في مدينة المخا، منتصف أكتوبر الماضي، بعد خمس سنوات من العمل منذ افتتاحه في عام 2018، بينما تواصل فرقها الطبية تقديم خدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال في المنطقة عبر قسم الأطفال في مستشفى المخا العام منذ مايو 2023.

 

قراءة 432 مرات آخر تعديل على الأحد, 12 أيار 2024 18:09

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تحذيرات من إعدام مجموعة من ابناء تهامة تتهمهم جماعة الحوثي بالخيانة المبعوث الأممي يصل إلى عدن في إطار جولاته لإستئناف مفاوضات السلام »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى