بعد زيارة تفقدية لارخبيل سقطرى الرئيس هادي يصل العاصمة السعودية الرياض مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 13 شباط/فبراير 2016 21:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

وصل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض بعد قيامة صباح اليوم بزيارة تفقدية لمحافظة ارخبيل سقطرى.

واشاد هادي لدى وصوله العاصمة الرياض بدور ومواقف دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة..مثمنا جهود اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وسيلتقي رئيس الجمهورية باشقائة في قيادة المملكة العربية السعودية وسيبحث معهم كل ما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين ويعزز من مكانة وأواصر الإخوة المعمدة بالدم والمصير المشترك.

كما سيقوم بزيارة عدد من الدول العربية والاسلامية لتعزيز الأواصر والعلاقات الأخوية.

وكان الرئيس هادي قد قام صباح اليوم بزيارة تفقدية لمحافظة ارخبيل سقطرى تفقد خلالها أوضاع الجزيرة والوقوف على احتياجات ابناء المحافظة من الخدمات الأساسية والبنى التحتية التي تضررت نتيجة الأعاصير التي شهدتها الجزيرة وتسببت بإضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وعقد فور وصوله مطار حديبو اجتماعا ضم المحافظ سالم عبدالله عيسى والوزير السابق بدر باسلمة وعضو مجلس النواب سعيد سالم باحقيبه ووكيل المحافظة رمزي محروس وقائد اللواء الاول مشاة بحري العميد الركن محمد علي الصوفي ومدير أمن سقطرى العميد احمد عيسى وعدد من القيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية في المحافظة.

واطلع هادي من قبل قيادة المحافظة على حجم الأضرار التي لحقت بالجزيرة جراء الإعصار الذي ضرب الجزيرة وتسبب في أضرار طالت الممتلكات العامة والخاصة ومنها منازل المواطنين والمواشي واقتلاع أشجار النخيل المثمرة وغيرها فظلا عما لحق بالميناء والمطار وبعض المرافق الحكومية من تدمير وأضرار متفاوتة.

كما اطلع على الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير الخدمات وتعويض المتضررين وإعادة بناء ما تم تدميره بالتعاون مع الاشقاء وفي مقدمتهم دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي امتدت أياديها الخيرة للإسهام في مساعدة ابنا الجزيرة واعادة تأهيل المرافق التعليمية والصحية ومنها مستشفى المرحوم الشيخ زايد.

وقال ان مستقبل الجزيرة واعد ومبشرا بالخير لأبنائها الذين طالتهم المعاناة والنسيان خلال عقود مضت"..مشددا على التكامل بين كافة القيادات التنفيذية والعسكرية في المحافظة لتحقيق تطلعات أبناء الجزيرة في المحصلة النهائية.

ولفت الى ضرورة الاهتمام باحتياجات المواطن وتلمس متطلباته الأساسية .. موجها بتذليل الصعاب وتوفير الاحتياجات الملحة التي تم طرحها في الاجتماع.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

 

قراءة 2070 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مقتل 2 وجرح 23 من المدنيين بالقصف العشوائي وغارات ومعارك عنيفة تشهدها جبهات تعز حجة..تواصل المواجهات العنيفة وطيران التحالف يكثف غاراته الجوية على المليشيات »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى