ولد الشيخ يغادر صنعاء بعد تسليم الميليشيات مقترحا أُممياً لحل الازمة اليمنية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 25 تشرين1/أكتوير 2016 18:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ظهر اليوم الثلاثاء العاصمة صنعاء بعد تسليمه وفدي صالح والحوثي مقترحاً رسميا من الأمم المتحدة يتضمن حلاً شاملاً للازمة اليمنية.

واكد وفدي صالح والحوثي في  بيان صادر عنهم انهم تسلموا من المبعوث الأممي رسميا مقترحا باسم الأمم المتحدة على اعتبار أنه حل شامل وكامل يشمل الجوانب السياسية والأمنية وغيرها. وسيمثل أرضية للنقاش على طاولة المفاوضات.

وقال البيان ان المبعوث الأممي  اكد أنه سلم نسخة مطابقة من المقترح لوفد الحكومة الشرعية  في الرياض في نفس الساعة عبر فريقه المتواجد هناك.

واوضح وفد الانقلابيين بانه سيقوم بدراسة المقترح واتخاذ الموقف اللازم بشأنه حسب ما افادت وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

وقال ولد الشيخ في مؤتمر صحفي عقده في مطار صنعاء الدولي، أن مسوّدة الخطة الأممية تتضمن حلا شاملا لكافة الجوانب الأمنية والسياسية، وفي انتظار ردهم عليها خلال الساعات القادمة.

واوضح أنه "تم الاتفاق مع الوفد على العديد من القضايا الأمنية، ومنها تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق لوقف إطلاق النار في مدينة "ظهران الجنوب" السعودية.

وكان ولد الشيخ قد عقد لقاء يوم أمس مع وفد صالح والحوثي، ثم قام بزيارة للصالة الكبرى بصنعاء التي تعرضت للقصف الجوي قبل أسبوعين اسفر عن جرح ومقتل المئات من الاشخاص.

وتزامنت زيارة ولد الشيخ مع حملة  انتقادات شنتها ميليشيات صالح والحوثي اتهمته فيها بعدم الحياد وتبني وجهة نظر دول التحالف العربي.

الى ذلك تجمهر مسلحون تابعون لميليشيات صالح والحوثيصباح اليوم امام فندق ينزل فيه المبعوث الاممي في صنعاء، رافعين شعارات تطالب المبعوث الاممي بالرحيل من اليمن.

وذكرت وكالة "سبأ" التي تسيطر عليها الميليشيات ان المتجمهرين  انتقدوا "صمت المبعوث الاممي عن الجرائم والمجازر التي يرتكبها "العدوان السعودي بحق الأبرياء من أبناء الشعب اليمني"، وطالبوا "مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان بالعمل على وقف العدوان والحصار على الشعب اليمني" حسب تعبير الوكالة.

وقالت في بيان باسم المتجمهرين، ان المبعوث الاممي "تعمد عرقلة سير المفاوضات"، داعين اياه الى ان "ينقل بمصداقية ما يعانيه الشعب اليمني من عدوان وانتهاكات إلى المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة" حسب الوكالة.

وكان ولد الشيخ وصل إلى العاصمة صنعاء مساء الأحد بغرض إقناع الميليشيات باستئناف المشاورات بغرض التوصل إلى حل ينهي الصراع في اليمن..

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1034 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 25 تشرين1/أكتوير 2016 18:41

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الجيش يعثر على بقاياصواريخ باليستية بمأرب تظهر معلومات الصنع التحالف ينفذ غارات مكثفة على مواقع وتجمعات المليشيات بالحديدة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى