منظمة توثق أكثر من 300 انتهاك للميليشيات في منفذ الدحي بتعز خلال عام مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

السبت, 03 كانون1/ديسمبر 2016 18:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)
منظمة توثق أكثر من 300 انتهاك للميليشيات في منفذ الدحي بتعز خلال عام صورة ارشيفية

كشف منظمة سام للحقوق والحريات عن حالات انتهاك مروعة لحقوق الانسان قامت بها مليشيات صالح والحوثي ضد المدنيين في منفذ الدحي بمحافظة تعز خلال الفترة من 25 مارس 2015 وحتى 25 مارس 2016م.

ورصدت المنظمة في تقرير حديث حمل عنوان  "الدحي العبور الى الموت" أكثر من 311 حالة انتهاك  لحقوق الإنسان ارتُكبت ضد المدنيين من قبل مليشيات صالح والحوثي

 وحسب التقرير توزعت تلك الجرائم التي تم رصدها وتوثيقها من قبل فريق الإعداد التابع للمنظمة توزعت بين 29 حالة قتل، و181 حالة اصابة، و93 حالة اعتداء جسدي، و25 حالة اختطاف وتعذيب، و 21 حالة نهب الممتلكات، و 19 حالة نهب مقتنيات شخصية، و8 حالات تحرش جنسي.".

 واضاف التقرير: "إن سيطرة مليشيا الحوثي على المنافذ المؤدية الي مدينة تعز والاستيلاء علي المرتفعات المحيطة بالمنفذ ونشر القناصة فيها تسبب في حرمان المدنيين من الضروريات الأساسية وكذالك حرمان المستشفيات من الأكسجين ألازم للمرضى والجرحى ،وتحويل المدينة الي سجن كبير".

وذكرت المنظمة في تقريرها بان مليشيات صالح والحوثي قامت يوم 25 مارس 2015 بإغلاق جميع المنافذ المؤدية الي مدينة تعز وفرض حصار شامل علي المدينة المكتظة بالسكان وحرمانهم من المواد الأساسية والمواد الغذائية والادوية والمعدات الطبية.

 وطالبت المنظمة برفع الحصار فورا عن مدينة تعز والسماح بدخول الغذاء والدواء والكف عن استهداف المدنيين ووقف أي كافة الانتهاكات الحقوقية التي تقوم بها المليشيات وتشكيلاتها العسكرية في محافظة تعز، كما دعت الي تطبيق القرار ألأممي رقم 2216.

ولفت التقرير إلى أن هذه الممارسات غير الإنسانية التي تقوم بها مليشيات صالح والحوثي في حق المدنيين في تعز تقع  ضمن جرائم الخطر العام التي جرمتها اتفاقية جنيف وأحكام قانون الجرائم والعقوبات اليمني رقم 12 لسنة 1994، وكذا أحكام القانون رقم 24 لسنة 1998 ووفقا لذلك فإن أعمال الحصار و القتل العمدية، وأعمال التعذيب و الاختطاف والاخفاء القسري والاستيلاء على الممتلكات الخاصة تعتبر أعمال إجرامية يعاقب عليها القانون.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1438 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « قصف ومعارك عنيفة في تعز والجيش والمقاومة يتقدمان بالوازعية مديرية حات.. إين السلطة المحلية منها؟؟ »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى