ستة أشهر بلا إجابة.. أين أيوب الصالحي؟ مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص – هيثم ناجي

الثلاثاء, 20 كانون1/ديسمبر 2016 20:46
قيم الموضوع
(1 تصويت)

"فصيل في المقاومة يختطف أيوب الصالحي في مدينة تعز" الخبر الفاجعة الذي حرك مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي للتنديد باختطاف الصالحي.

ستة أشهر منذ اختطف القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني أيوب الصالحي في يومِ الأحد 12 يونيو 2016 وسط مدينة تعز مع سيارة نقل صغيرة (دباب)، عثر عليها في ساحة الحرية يوم الجمعة 29 يوليو.

كانت منظمة الحزب الاشتراكي الدائرة 31 في مديرية المظفر تعز قد أصدرت بياناً في يونيو الماضي أدانت فيه اختطاف عضو سكرتاريتها الصالحي، وحمل البيان اللجنة الأمنية والمكونات المسلحة سلامته.

 ونوه البيان الى ان فصائل المقاومة بأنها صارت تمتلك سجوناً ومعتقلات دون أي رقابة من أي جهة قانونية، كما أن القوى التي تمارس هذه الأعمال تريد نشر الرعب والخوف لدى المواطنين، وإقلاق السكينة ونشر الفوضى.

وفي 3 يوليو 2016 نفذ ناشطون وقفةً احتجاجية في شارع جمال وسط تعز، مُطالِبةً الجهات المعنية الكشف عن مصير الصالحي. ووجه المحتجون رسالة، قالوا فيها، أن الاختطاف يعد سابقةً خطيرة، وغير مبررة على ناشط حقوقي ومدني ونقابي لم يحمل السلاح ولم يتعرض لأحدٍ بالإساءة.

وأضيف في الرسالة: إن اختطاف الصالحي جريمة تتنافى مع حقوق الإنسان والقوانين الوطنية  وتمثل مقدمة سيئة لمستقبل نسعى ونناضل من أجل أن ينعم فيه الوطن بالحرية والأمن والسلام.

ما زال ناشطون وحقوقيون يطالبون حتى اللحظة بالكشف عن مصير أيوب الصالحي، بعد أكثر من 190 يوماً على اختطافه، ويقولون إنهم سيصعدون من أجل الصالحي ورفاقه المختطفين في سجونٍ غير قانونية.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

 

قراءة 1457 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مقتل واصابة خمسة مدنيين بقصف المليشيات احياء سكنية بتعز مديرية الصلو.. أزمة إنسانية في تدهور مستمر "تقرير" »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى