الهيئة القيادية لمنظمات الاشتراكي في الجنوب تنعي استشهاد الرفيق الصبيحي مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 08 كانون2/يناير 2017 11:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعت الهيئة القيادية لمنظمات الحزب الاشتراكي اليمني في المحافظات الجنوبية استشهاد الرفيق المناضل والقائد السياسي والعسكري والجماهيري قائد اللواء الثالث حزم عمر سعيد سالم الصبيحي

وذكر بيان صادر عن الهيئة القيادية لمنظمات الحزب الاشتراكي في الجنوب ان الصبيحي استشهد أثناء المواجهة التي دارت رحاها امس السبت في منطقة ذوباب مع القوى الانقلابية بعد تاريخ بطولي حفل بالعديد من المواقف الشجاعة والإخلاص والوفاء والثبات المبدئي الذي تعمق في روحه وكون شخصيته النضالية المقدامة خلال مسيرة حياته وتعززت أدواره البطولية التي لا تعرف المهادنة مع أعداء الثورة والوطن والحرية والسلام.

وقال البيان: استشهد الرفيق عمر الصبيحي وهو يخوض معركة الشرف ضد الانقلابيين مشعلين الحروب مجسداً في ذلك مواقفه الدائمة التي جبل عليها خلال حياته النضالية في مختلف مواقع الشرف والاستبسال.

واضاف البيان: إن الهيئة القيادية وهي آذ تنعي هذه الهامة الوطنية الشجاعة والرجل والإنسان الذي كان احد الطلائع الأول الذين اخذوا على عاتقهم بناء الجيش الوطني جيش ثورة الرابع عشر من أكتوبر63 المؤمن بالولاء الوطني بعد الله سبحانه وتعالى وتحمل مشاق تلك المهام الجسيمة مع رفاق السلاح الذين جسدوا أروع الملاحم البطولية نضالا ودفاعا عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

واوضح ان الشهيد الصبيحي كان رجلا مقداما تمتع بقوة الشخصية التي جمعت بين القائد العسكري الحازم وبين الرجل السياسي المحنك صاحب الأخلاق الرفيعة مما اكسبه ذلك ود واحترام كل رفاقه وزملائه  مجسدا فلسفة المناضلين الصادقين الأوفياء للمثل والمبادئ والقيم الإنسانية التي نذروا حياتهم من اجلها ذات يوم وضلوا متمسكين بها على الدوام.

وتقدمت الهيئة القيادية  للحزب الاشتراكي اليمني في الجنوب ببينها بالتعازي والمواساة القلبية الى أولاد الشهيد وضاح و بقية إخوانه وكافة أفراد أسرته ورفاق دربه متمنين من الله تعالى ان يلهمهم الصبر والسلوان سائلة من الله العلي القدير ان يتغمده فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون.

نبذه موجزه عن حياة الشهيد :

:عمر سعيد سالم عبدالله الصبيحي

الرتبة : عميد ركن قائد  اللواء الثالث حزم

من مواليد :قرية صيح الفرشة طور الباحة

درس المراحل الدراسية الأولى في طور الباحة

نظرًا لظروفه الأسرية انظم إلى جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

شارك في قوات الردع العربية في لبنان عام 1977م

شغل عدد من المواقع الحزبية والسياسية والعسكرية في القوات المسلحة قبل الوحدة

حاصل على شهادة الماجستير في العلوم السياسة بدرجة امتياز من موسكو.

حاصل على ميدالية التفوق العلمي عام1986م والعديد من الشهادات التقديرية،

كان أحد الضباط الذين تم استبعادهم قسراً من القوات المسلحة بعد حرب صيف 1994م كغيره من الضباط في الجيش الجنوبي.

عند قيام الحراك كان أحد القيادات البارزة والمؤسسة له وتقلد عددًا من المواقع منها مسؤول عن قيادة المجلس الثوري للحراك السلمي في عدن ، وشغل موقع قائد الحراك في مديرية البريقه، وغيرها من المهام .

بسب نشاطه ومواقفه في الحراك الجنوبي اعتقل عدة مرات من قبل نظام  علي صالح.

انظم إلى عضوية الحزب الاشتراكي في سبعينيات القرن الماضي وشغل عدد من المواقع الحزبية في القوات المسلحة وبعد حرب صيف 1994م انتخب عدة مرات إلى عضوية لجنة منظمة الحزب محافظة عدن و قائدًا حزبيا في منظمة الحزب  مديرية البريقة

تم تعينه في عام 2016م قائداً للواء الثالث حزم

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1537 مرات آخر تعديل على الأحد, 08 كانون2/يناير 2017 11:54

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « القوات الحكومية تواصل تقدمها الميداني في صعدة اهم معاقل المليشيات المليشيات تتكبد خسائر بشرية وعسكرية في الحدود »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى