الامم المتحدة: الاتحاد الأوروبي يخصص 12 مليون يورو لمعالجة الجوع في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 09 كانون2/يناير 2017 19:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة اليوم الإثنين، أن الاتحاد الأوروبي خصص 12 مليون يورو لمعالجة مشكلة الجوع في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان صادر عنها اليوم الاثنين: نظراً لأن 14 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن التي تمزقها الحرب والنزاعات، خصص الاتحاد الأوروبي مبلغ 12 مليون يورو لدعم الجهود التي تبذلها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لمعالجة مشكلة الجوع المتزايدة في ذلك البلد.

وذكرت المنظمة أن ذلك التمويل سيستخدم لتفادي تصاعد الأزمة، وتقديم الدعم الزراعي الفوري لأكثر من 150 ألف شخص لمساعدتهم على تحسين إنتاج الغذاء.

وتقوم الزراعة في اليمن بدور مهم للغاية في توفير الأمن الغذائي، وخاصة في المناطق الريفية التي يعيق انعدام الأمن وصول المساعدات الإنسانية إليها.

صلاح حاج حسن ممثل منظمة الفاو في اليمن قال إن البلاد تمر بإحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم. وأضاف أن المساعدة المقدمة من الاتحاد الأوروبي ستعزز قدرة المنظمة على جمع البيانات المهمة حول الأمن الغذائي لتتمكن من اتخاذ إجراءات سريعة لتفادي تدهور الوضع.

وذكر أن التمويل سيعزز الجهود الرامية إلى بناء صمود المزارعين ورعاة الماشية، وخاصة النساء، من خلال مساعدتهم على زيادة قيمة إنتاجهم الغذائي.

وحسب البيان فإن المشروع المنفذ، بدعم من الاتحاد الأوروبي، سيعزز الأنشطة المدرة للدخل مثل تربية الدواجن وإنتاج الألبان وعسل النحل.

وتحتاج منظمة الفاو إلى حوالي 48 مليون دولار خلال عام 2017، لتقوم بعدد من التدخلات الطارئة لدعم سبل كسب العيش الزراعية لمساعدة أكثر من 3 ملايين شخص ممن يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1228 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « ولد الشيخ يبحث مع الزياني استكمال مشاورات السلام في اليمن جباري: صرف رواتب المحافظات التي تسيطر عليها الميلشيات مرهون بتسليم كشوفات 2014 »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى