تعز..معارك بعديد جبهات ومقتل واصابة20من القوات الحكومية بباليستي المليشيات في المخا مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 30 كانون2/يناير 2017 16:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة من الارشيف صورة من الارشيف

عديد جبهات ميدانية على الساحل الغربي لمدينة تعز، والريف، الواقعة جنوبي البلاد، شهدت اليوم الاثنين، تقدماً ميدانياً للقوات الحكومية وما تساندها من مقاومة شعبية، في وقت ما زالت المعارك الميدانية تزداد ضراوة.

معارك هي الأعنف ميدانياً خاضتها القوات الحكومية والمقاومة الشعبية المسنودتين بمقاتلات التحالف العربي ضد مليشيات صالح والحوثي في جبهات الساحل الغربي لمدينة تعز، الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

تركزت المعارك بحسب مراسل "الاشتراكي نت" في الجبهتين الشرقية لمديرية المخا، تقدمت خلالها القوات الحكومية باتجاه معسكر خالد بن الوليد آخر معاقل تواجد المليشيات في الجبهة الساحلية.

في الأثناء تشتد وتيرة المعارك الميدانية بين الطرفين، أجبرت خلالها القوات الحكومية المليشيات على الفرار باتجاه الحديدة.

المعارك الميدانية الذي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بصفوف المليشيات، تزامنت مع سلسلة غارات جوية للتحالف استهدفت عدداً من تجمعات ومواقع تمركز المليشيات.

وفي سياق متصل، قتل وجرح نحو20جنديا من افراد القوات الحكومية إثر سقوط صاروخ بالستي على أحد مواقعهم جنوب مدينة المخا الساحلية.

وطبقاً لما اورد المراسل فان المليشيات أطلقت مساء امس الأحد، ثلاثة صواريخ باليستية من معسكر أبو موسى في منطقة الخوخة، التابعة لمحافظة الحديدة على مواقع القوات الحكومية تمكنت خلالها منظمة دفاعات التحالف من اعتراض اثنين فقط.

ووفقاً لما نقل مراسل "الاشتراكي نت" عن مصادر ميدانية قولها فان معارك الجبهة الساحلية الغربية تأتي بالتوازي مع هجمات عنيفة للمليشيات شهدتها مديرية مقبنة، غير ان القوات الحكومية تمكنت من صدها وأجبرتها على التراجع والفرار.

وتخوض القوات الحكومية في الاثناء المعارك ضد المليشيات في محيط جبل سقعة، بعد دحرها منه.

وبالتزامن، صدت القوات الحكومية هجوما للمليشيات في محيط موقع المكلكل، ومنطقة المديهي، شرقي وشمال منطقة صاله، وجولة القصر، في الجبهة الشرقية للمدينة.

في غضون ذلك، تمكنت مدفعية القوات الحكومية في جبهة المحافظة، من احراق آلية عسكرية للمليشيات أمام بوابة القصر الجمهوري، واخرى في تبة السلال.

وفي الجبهة الشمالية، صدت القوات الحكومية هجوما مماثلا في شارع الأربعين.

الأحياء والقرى السكنية في الوقت ذاته قصفت بعشرات القذائف وصواريخ الكاتيوشا من قبل المليشيات، مما أدى الى سقوط ضحايا من المدنيين، اضافة الى حدوث أضرار بالغة بعديد منازل للمواطنين.

وفي مديرية الصلو، قتل خمسة واصيب ثلاثة اخرين من مسلحي المليشيات اثر خلاف نشب بينهم بمنطقة الشرف.

 

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 

 

 

قراءة 1488 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « التحالف يستهدف المليشيات في حرض الحدودية بحجة ويكبدها خسائر فادحة قصف مدفعي متبادل في عسيلان بشبوة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى