دعم دولي لمكافحة الكوليرا في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 15 أيار 2017 20:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلنت فرنسا اليوم الاثنين تخصيص مليوني يورو لمكافحة انتشار الكوليرا في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان صادر عنها "إن الوضع الصحي باليمن تدهور كثيراً، وان انتشار الوباء في جميع أنحاء البلاد لا يمكن منعه بدون اتخاذ إجراء حاسم لوضع حد له في اقرب وقت ممكن".

وعبر المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال في تصريحات صحفية عن قلق بلاده من سرعة تفشى الكوليرا في اليمن.

وشدد على ضرورة اتخاذ تدابير حاسمة للحيلولة دون انتشاره في ظل الأوضاع الصحية المتردية.

واوضحت الخارجية الفرنسية في بيانها  ان التبرع المالي الفرنسي جاء لدعم المشاريع التي تسمح بالاستجابة للاحتياجات العاجلة الملحة للسكان وخاصة في قطاع الصحة.

واعربت عن أملها في التوصل لحل سياسي لإنهاء الأزمة في اليمن.

الى ذلك اعلنت ممثلة اليونيسيف في اليمن ميرتشل ريلانو، خلال لقائها في الرياض، نائب وزير حقوق الإنسان اليمني، سمير الشيباني تخصيص مليوني دولار لمكافحة مرض الكوليرا في اليمن.

وارتفعت الوفيات جراء الكوليرا والإسهالات الحادة في اليمن إلى 124 شخصاً، واشتباه في إصابة أكثر من 11 ألف شخص حسب ما افاد مسؤول النظم الصحية في منظمة الصحة العالمية جمال ناشر في تصريحات اعلامية.

واكد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن،جيمي ماكغولدريك أن الإحصائية الفعلية لحالات الكوليرا تفوق الأرقام المعلنة.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في صنعاء، إن عدم عمل 50% من المرافق الصحية، وعدم قدرة اليمنيين على الذهاب إلى المراكز الطبية، وعدم دفع رواتب العاملين فيها، يخفي أرقاما أكثر بكثير من تلك المعلنة، موضحا ان الاحصائيات المعلنة ستزداد خلال الأيام القادمة.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 913 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « المليشيات تعتقل أكثر من 54 مدنيا في بيحان الحكومة تطالب الصليب الاحمر انقاذ ٤٥مختطف في سجون المليشيا مصابون بالكوليرا »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى