امهات المختطفين تطالب بسرعة اسعاف ابنائهن المصابين بالكوليرا مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الثلاثاء, 16 أيار 2017 19:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نفذت رابطة أمهات المختطفينصباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مبنى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء، للمطالبة بسرعة نقل المختطفين المصابين بالكوليرا إلى المستشفيات لتلقي العلاج والرعاية الصحية الكاملة.

وقالت في بيان صادر عن الوقفة لم تكتف ميليشيات صالح والحوثي باختطاف الآلاف من أبنائنا دون مبرر أو مسوغ قانوني، بل وقامت بتعذيبهم وأهملتهم صحياً داخل السجون.

واضاف البيان: ومع انتشار وباء الكوليرا بين أبنائنا المختطفين داخل السجون قام الحوثيون بمنع إدخال الأدوية الضرورية لأبنائنا المختطفين وحرمانهم من الرعاية الصحية اللازمة للتعافي من هذا المرض الخطير. وزاد الأمر سوءاً في حرمانهم من المياه النظيفة الصالحة للشرب والمياه اللازمة للنظافة الشخصية الضرورية لمنع انتشار الوباء بين أبنائنا المختطفين.

وطالب البيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء وكل منظمات حقوق الإنسان بالقيام بواجبهم الإنساني تجاه أبنائهم المختطفين والمخفيين قسراً والضغط على الميليشيات بسرعة نقل المختطفين المصابين بالكوليرا إلى المستشفيات لتلقي العلاج والرعاية الصحية الكاملة، والسماح بإدخال الأدوية لهم للحد من تفشي الوباء بين بقية المختطفين وتوفير المياه النظيفة والإلتزام بالقواعد الصحية لسلامة المختطفين والمخفيين قسراً.

وحمل البيان ميليشيات صالح والحوثي مسئولية سلامة المختطفين مجددة مطالبتها بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وكانت وزارة حقوق الانسان قد طالبت يوم امس الاثنين منظمة الصليب الاحمر الدولية، بالتدخل السريع لإنقاذ حياة اكثر من ٤٥ مختطفا في سجون مليشيات صالح والحوثي معرضون للموت بعد اصابتهم بمرض الكوليرا بصنعاء.

وقال وزير حقوق الانسان محمد عسكر في رسالة للصليب الاحمر "ان المختطفين في سجون المليشيا لم ينالوا الرعاية الصحية اللازمة بعد إصابة اكثر من ٤٥ منهم بالكوليرا في سجن هبرة وسجن الأمن السياسي بصنعاء" طبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ".

واضاف: "ان المختطفين يتم وضعهم في عنابر تمتلئ بالمجاري في بدروم السجن ما زاد من عدد المصابين بالامراض الوبائية".. موضحاً ان المليشيات نقلت المختطفين مِن اساتذة الجامعات والمعلمين الى عنبر في بدروم السجن للإمعان في تعذيبهم واذلالهم.

 

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1082 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « صنعاء..الانقلابيون يمنعون طباعة صحيفة حليفهم صالح وفاة 10 مصابين بالكوليرا في إب »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى