إب..مقتل ثلاثة اشخاص بينهم طفل وامرأة وأضرار مادية نتيجة السيول مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 21 حزيران/يونيو 2017 01:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المناطق غرب مدينة إب وسط اليمن بمقتل طفل وامرٱه ورجل طاعن بالسن  وأضرار مادية كبيرة في ومنازل المواطنين وعشرات السيارات .

وقالت مصادر محلية لـ "الاشتراكي نت" ان السيول جرفت طفلا في قرية "السر" بعزلة الروس بمديرية ريف إب غرب المدينة وعثر عليه الأهالي بعد ساعات من جرفه بقرية بعيدة عن قريته متوفيا.

واضافت المصادر ان امرأه شابة وجدت في منطقة ميتم متوفية بعد ان جرفتها السيول صباح اليوم الثلاثاء.

وعثر على رجل كبير في السن بمنطقة مشوره ميتا بعد ان جرفتة السيول وتم وضعة في ثلاجة مستشفى الأمومة والطفولة كونه مجهول الهوية.

وطبقاً للمصادر اشتكى مواطنون من فقدان أقاربهم الذين يصل عددهم إلى قرابة 6 أشخاص، ولم يعرف مصيرهم حتى اللحظة.

وتحدث سكان محليون وشهود عيان عن مشاهدتهم لجرف عشرات السيارات بعدد من مناطق غرب مدينة إب ومنها منطقة السبل ومنطقة سائلة "الخربة" ومناطق أخرى بمديرية ريف إب.

وتضررت قرابة 40 منزل  وجرفت عشرات السيارات بينها قاطرة وعدد من "الدينات" والحافلات بحسب اخر إحصائية رسمية.

وخلفت السيول أضراراً كبيرة في عشرات المنازل للمهمشين الذين صاروا بلا مأوى وسط مناشدات عاجلة للتدخل لمساعدتهم وايوائهم جراء الكارثة التي لحقت بهم وبمنازل أخرى غرب المدينة.

وطالب عدد من الأهالي في نداء عبر وسائل الإعلام السلطات المحلية والجمعيات الخيرية والمبادرات الشبابية إلى مد يد العون والمساعدة لأصحاب المنازل المتضررة والذين باتوا في العراء جراء جرف السيول لمنازلهم.

وأظهرت الصور الأولية لأضرار سيول الأمطار التي اجتاحت مدينة إب بشكل مفاجئ مساء الاحد الماضي، أضرار كبيرة في المنازل والممتلكات.

وكانت سيول كبيرة تدفقت في المنطقة الغربية لمدينة إب، بعد أمطار غزيرة ادت إلى توقف حركة السير لمدة ساعات في منطقة السبل والخطوط المؤدية إليها ، كما توقفت حركة السير بعدد من طرق مديرية ريف إب

وتأتي هذه السيول بعد أيام قليلة من سيول كيرة شهدتها عدد من مناطق مديرية المشنة شرق إب وجرفت أحد الأطفال وطمرت عشرات المنازل وتسببت بأضرار كبيرة فيها كما جرفت عشرات السيارات بعد انسداد عبارات السيول خصوصا في مناطق وادي ذهب وجوار السجن المركزي ومناطق أخرى وسط اهمال شديد من مكتب الأشغال وصندوق النظافة لتلك العبارات التي تمتلئ بمخلفات بناء وقمامة وأمطار سابقة.
 

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1058 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « شبوة.. المليشيات تجدد حملة الاعتقالات في بيحان وتعتقل 6 مدنيين اجتماع لمحافظ الضالع باللجنة الأمنية يقر رفع نقاط مستحدثة وتشكيل غرفة عمليات »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى