المفلحي يوقع عقد اعادة تأهيل رصيف السواح بالتواهي ويناقش تأسيس وحدات امن الغذائي بعدن مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الثلاثاء, 04 تموز/يوليو 2017 11:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد ‫محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي أن خطة إعادة الإعمار بدعم التحالف العربي ستبدأ قريباً وستشمل كافة مديريات عدن.

واوضح المفلحي ان عملية الاعمار ستتم وفق خطة تم وضعها مسبقاً حددت كافة احتياجات عدن ورسمت الأماكن التي تعرضت للدمار بسبب الحرب.

ووقع المفلحي امس، مع مدير مؤسسة الخضيري للمقاولات العامة صالح الخضيري، عقد إعادة تأهيل وترميم مبنى رصيف السواح بمديرية التواهي بتمويل حكومي والمتوقع الانتهاء منه خلال خمسة أشهر من تاريخ استلام المشروع.

وقال المفلحي " إن مبنى رصيف السواح يُمثل أحد أهم المعالم التي عُرفت بها عدن، وكان بمثابة رمزاً من رموزها المعمارية الجميلة، وأن إعادة ترميمه وتأهيله سيكون بالشكل الذي عُرف به، وبذات النمط المعماري الهندسي الجميل الذي كان عليه "..مشددا على ضرورة إنجاز المشروع في موعده ووفقاً للمواصفات الفنية المحددة.

وفي سياق اخر أطلع محافظ عدن، على سير التجهيزات الخاصة بدخول المرحلة الثانية بمحطة كهرباء خور مكسر إلى الخدمة بقدرة 20 ميجا وات والمتوقع تشغيلها خلال الساعات القادمة.

يأتي ذلك بعد تشغيل المرحلة الأولى منذ اسبوعين بقدرة 20 ميجاوات في إطار المولدات الكهربائية المشتراة التي وصلت الشهر الماضي، والمقدرة بـ 40 ميجا، بتمويل حكومي.

الى ذلك ناقش المفلحي، خلال لقائه، امس، مع وفد منظمة الغذاء العالمي (الفاو)، تأسيس وحدات الأمن الغذائي في عدن.

وبحسب وكالة الانباء الرسمية "سبأ" قدم المفلحي لمحة تعريفية حول أنواع المنتجات الزراعية في بلادنا، والمعتمدة على البذور المحلية، متطرقا إلى المشاكل والمعوقات في الجانب الزراعي، وخاصة بسبب الحرب التي فرضتها القوى الانقلابية، وهو ما زاد في اتساع الرقعة الجافة.

من جانبه اكد مدير برنامج الأمن الغذائي بـ(الفاو) بيليهو نيجيس، على وجود خططاً لتدريب وتأهيل الكادر وتغطية كافة المحافظات، وسيكون هناك ربط للبيانات المناخية، وإنشاء وحدة الإنذار المبكر، ولفت إلى وجود ورشة تعريفية حول كيفية عمل التنسيق لهذه الوحدات وسيحضرها مندوبون من محافظات عدن وأبين والضالع وشبوة.

 

قراءة 1159 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « اليونيسف: عشرة ملايين طفل في اليمن بحاجة لمساعدات عاجلة مقتل ثمانية مدنيين من اسرة واحدة بغارة للتحالف بالمخا »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى