تعز..معارك شمالي المخا واللواء35يتقدم في الشقب ويكبد المليشيا12قتيل في الصلو مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 29 تموز/يوليو 2017 18:28
قيم الموضوع
(1 تصويت)
صورة ارشيفية من جبهة الصلو تعز صورة ارشيفية من جبهة الصلو تعز

شهدت عديد جبهات قتالية في الجهة الغربية والمناطق الريفية في محافظة تعز اليوم السبت معارك بين القوات الحكومية ومليشيا صالح والحوثي، وسط تقدم ميداني للقوات الحكومية في جبهة الشقب شرقي صبر.

ففي جبهة الساحل الغربي شهدت عددا من المناطق شمالي مديرية المخا مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيا.

وذكرت مصادر ميدانية لـ "الاشتراكي نت" ان المواجهات تركزت في مناطق الرويس والزهاري والرماء في المديرية ذاتها، رافقا قصف مدفعي مكثف ومتبادل بين الجانبين.

وبحسب المصادر ذاتها فإن مدفعية القوات الحكومية شنت قصفا عنيفا على مواقع المليشيا على طول خط المواجهات.

وكانت القوات الحكومية تصدت لهجوم للمليشيا في منطقة الرويس شمالي المخا، واجبرتها على التراجع والفرار بعد ان كبدتها عددا من القتلى والجرحى.

واسفرت المعارك شمالي المخا عن سقوط عددا من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية، فيما قتل احد افراد القوات الحكومية واصيب اخرين.

الى ذلك شهدت مناطق بالقرب من الهاملي في مديرية موزع المجاورة للمخا مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيا بعد محاولة تسلل للأخيرة.

وكانت القوات الحكومية استعادة السيطرة على منطقة الهاملي خلال اليومين الماضيين بعد معارك ضارية مع المليشيا.

وحاولت المليشيا استعادة بعض المواقع التي فقدتها، لكن القوات الحكومية تصدت لها واجبرتها على التراجع والانسحاب متكبدة عددا من القتلى والجرحى في صفوفها.

وفي الجبهة الغربية لمدينة تعز شهدت جبهة الضباب مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيا رافقها قصف مدفعي متبادل.

وتركزت المواجهات في مناطق حذران والربيعي ومحيط الصياحي وتبة الخلوة، مسفرة عن سقوط عدد من القتلى في صفوف مليشيات صالح والحوثي.

في السياق دارت مواجهات بين القوات الحكومية والمليشيا في منطقة العنيين بمديرية جبل حبشي جنوبي غرب تعز، على اثر محاولة تسلل للاخيرة الى منطقة موليا التي تتمركز فيها القوات الحكومية.

وبعد مواجهات استمرت عدة ساعات تمكنت القوات الحكومة من التصدي لمحاولة المليشيا التقدم الى مواقعها واجبرتها على التراجع والفرا. وخلفت المواجهات سقوط عددا من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وفي جبهة الصلو  صدت قوات اللواء 35 مدرع هجوما للمليشيا على عدد من مواقعها في المديرية وكبدت المليشيا اكثر من 20 قتيل وجريح.

وقال مصدر عسكري في اللواء 35مدرع لـ "الاشتراكي نت" ان المليشيات شنت الهجوم على مواقع الجيش في الصيار وتزامن مع قصف مكثف من قبل المليشيا من مواقع تمركزها في قرية الشرف ومديرية دمنة خدير.

واكد ان عقب الهجوم اندلعت معارك ضارية بين الجانبين تمكنت خلاله القوات الحكومية في اللواء 35 من التصدي للمليشيا وكبدتها ما يقارب من 12قتيل واكثر من ثمانية جرحى.

وفي جبهة الشقب شرقي صبر شنت القوات الحكومية هجوما موسعا على مواقع تمركز المليشيا في منطقة ابو المشهد وتبة الصالحين.

وقال مصدر عسكري اخر في اللواء 35 لـ "الاشتراكي نت" ان افراد اللواء 35 مدرع تمكنوا اليوم بعد معارك ضارية منذ امس الجمعة من السيطرة على منطقة ابو المشهد واجزاء واسعة من تبة الصالحين.

وساندت مقاتلات الجو التابعة للتحالف تقدم القوات الحكومية في الشقب بشن عدد من الغارات على مواقع تمركز المليشيا في تبتي المشهور وحبور.

واسفرت المعارك والغارات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا فيما قتل جراء المعارك من صفوف القوات الحكومية اكثر من خمسة افراد واصابة اخرين.

في عضون ذلك كثفت المليشيا من قصفها الصاروخي وبشكل غير مسبوق على عدد من قرى قدس في مديرية المواسط ومدينة التربة مركز مديرية الشمايتين، فيما طال قصف مماثل قرى الاحكوم وقرى هيجة العبد في المقاطرة والتابعة لمحافظة لحج، دون سقوط أي ضحايا او خسائر.

 

قراءة 1597 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « غارات وقصف مدفعي مكثف يستهدف المليشيا في حجة المخادري.. مأساة طفل دفعته أسرته لسوق العمل فاختطفته المليشيا إلى الجبهات »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى