الصحة العالمية تسجل 14 حالة وفاة بـ "الدفتيريا" في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الأحد, 19 تشرين2/نوفمبر 2017 19:04
قيم الموضوع
(1 تصويت)

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، تفشي مرض الخناق "الدفتيريا" بشكل سريع في اليمن خلال الاسابيع الاخيرة.

وكشفت المنظمة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تسجيل 14 حالة وفاة، وتشخيص 120 حالة اصابة خلال الأسابيع الأخيرة معظمهم من الاطفال.

وكان الناطق باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان لندميير، قد تحدث في مؤتمر صحافي بجنيف، الثلاثاء الماضي، أن متخصصي المنظمة الدولية يشهدون زيادة مفاجئة في حالات الإصابة بالدفتيريا المشتبه بها في العاصمة صنعاء و10 محافظات أخرى.

وأوضح لندميير أن إمدادات منظمة الصحة لليمن تعتبر الآن منخفضة للغاية، وأنه لا يوجد في صنعاء جرعة واحدة من اللقاح اللازم لتحصين الأعمار من 5 إلى 25 سنة ضد الدفتيريا، مشيراً إلى أن معظم حالات الإصابات والوفيات في محافظة إب.

الى ذلك حذر رؤساء وكالات إنسانية تابعة لـ "الأمم المتحدة"، الخميس الماضي  من أن مليون طفل يمني على الأقل يعانون خطر الإصابة بالدفتيريا، بسبب منع دخول التطعيمات.

والدفتيريا مرض معد يصيب بشكل رئيسي الحلق والشعب الهوائية العليا وينتشر عن طريق الاتصال الجسدي أو العدوى التنفسية، ويمكن أن يودي المرض بحياة خمسة إلى عشرة في المئة من المصابين وفقاً لمنظمة الصحة العالمية التي صنفته ضمن الأمراض القاتلة التي تخصص لها لقاحات مجانية.

قراءة 1210 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « بن دغر يحذر من الصراع في الجبهة الداخلية ويدعو الى نبذ الخلافات صنعاء..مقتل ثلاثة قيادات مليشياوية بنهم وغارات تقصف مخازن أسلحة لها في همدان »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى