سفير السعودية لدى اليمن يصل إلى عدن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 18 كانون2/يناير 2018 19:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

استقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ، اليوم الخميس بالعاصمة المؤقتة عدن، وفد خادم الحرمين الشريفين برئاسة سفير المملكة في اليمن محمد آل جابر.

وثمن رئيس الوزراء توجيهاتالعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز بايداع ملياري دولار كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني لمساعدة الحكومة في الحد من انهيار الاقتصاد وتدهور سعر صرف العملة المحلية.

ووجه رئيس الوزراء دعوة للاشقاء في مؤسسة النقد السعودي، ومن دولة الامارات العربية المتحدة، إلى ارسال خبراء ماليين لمساعدة اخوانهم في وضع الخطط ومراقبة الأموال والاشراف على هذه المكرمة، حتى لا يترك مجال للمشككين والمضللين، وهو حقاً للاشقاء علينا.

وقال: "ان المعركة والنصر اليوم هي في صف الشرعية، لدينا ولديكم العزيمة في العودة إلى صنعاء، وصنعاء تعني لنا الحفاظ على يمن آمن ومستقر، وجهود المملكة في اتجاه استعادة العاصمة صنعاء من قبضة المليشيات التي لا تخفى على أحد". طبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ".

من جانبه أكد السفير السعودي أن المملكة مستمرة في دعم الشعب والحكومة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار.

 وأوضح ان القيادة السعودية تتابع باهتمام احتياجات اليمن، والوضع الاقتصادي وتدهوره، مبينا أن توجيهات العاهل السعودي صدر لدعم واستقرار اقتصاد اليمن من خلال الوديعة المالية للبنك المركزي بملياري دولار أمريكي.

وأشار الى وقوف المملكة إلى جانب اليمن من خلال العمل السياسي، ودعم البنية التحتية والاقتصاد والتعليم والصحة وشتى مناحي الحياة مؤكداً أن هذا نهج المملكة امام اخوانهم في اليمن، وكانت المملكة أول من رحب بالاتفاق بين اليمنين للانتقال السلمي للسلطة، و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتوافقات السياسيّة.

واجرى السفير زيارة لموانئ عدن كما التقى بوزير الداخلية احمد المسيري ومحافظي المحافظات في المناطق المحررة ومدراء الأمن وعدداً من المسؤولين الحكوميين.

وكان السفير الذي عُيّن مؤخراً رئيساً لملف إعادة الإعمار في اليمن، والمزمع انطلاقه بداية العام الجاري، قد استقر في المملكة العربية السعودية، منذ سيطرة ميليشيات الحوثي على العاصمة صنعاء مطلع العام 2015، بعد تحويل مكتب السفارة السعودية في صنعاء ومكتب القنصلية في عدن، إلى مدينة جدة السعودية، بحيث تكون معاملات اليمنيين عبر القنصلية اليمنية في جدة وتقدم للسفارة السعودية.

قراءة 1591 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « سفراء الدول الـ19 يؤكدون دعمهم لجهود المبعوث الأممي الى اليمن البيضاء..قتلى وجرحى من الميليشيا في المعارك العنيفة بمديرية ناطع »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى