نقابة الصحفيين تنعي الزميل القدسي وتدين واقعة استشهاده مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 22 كانون2/يناير 2018 23:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين مصور قناة بلقيس بتعز محمد غالب عثمان القدسي الذي استشهد اليوم الاثنين في تعز جراء قصف مليشيا الحوثي الانقلابية.

وذكرت النقابة في بيانها ان الزميل القدسي استشهد  "متأثرا بإصابته بصاروخ أطلقته جماعة الحوثي أثناء قيامه بمهمة صحفية في منطقة الخيامي بمديرية المعافر".

وكانت المليشيا الانقلابية استهدفت عرضا عسكريا لتخرج دفعة جديدة من قوات الامن الخاصة بالمحافظة اسفر عن سقوط عددا من المدنيين والافراد بين شهيد وجريح.

واكد بيان النقابة ان مراسل قناة روسيا اليوم الزميل بشير عقلان أصيب في الواقعة بإصابة خطيرة في الرأس ونقل الى المستشفى.

وادانت النقابة في بيانها واقعة استشهاد القدسي واصابة عقلان مطالبة جميع الاطراف المتصارعة الي عدم الزج بالصحفيين في الصراعات.

ودعت النقابة كافة وسائل الإعلام الى تدريب الصحفيين على إجراءات السلامة المهنية اثناء تغطية الصراعات وعدم تكليفهم بمهام إعلامية دون إجراءات وأدوات السلامة.

وتقدمت بخالص العزاء والمواساة للوسط الإعلامي ولأسرة المصور محمد القدسي بهذه الفاجعة الاليمة ، متمنية الشفاء العاجل للصحفي بشير عقلان .

قراءة 2596 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « ولد الشيخ يبلغ امين عام الامم المتحدة بعدم الاستمرار في منصبه مبعوثا له الى اليمن القوات الحكومية تحقق تقدما جديدا في الجبهة الشمالية لمدينة تعز »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى