نهم.. استمرار المعارك الضارية وسقوط مئات القتلى والجرحى وسط تقدم القوات الحكومية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 26 شباط/فبراير 2018 20:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة ارشيفية من نهم صورة ارشيفية من نهم

تشتد وتيرة القتال بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي من جهة وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية من جهة أحرى لليوم الخامس على التوالي في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء.

مصادر ميدانية متطابقة اكدت لـ "الاشتراكي نت" ان القوات الحكومية، خاضت معارك عنيفة ضد المليشيا الإنقلابية شمالي وجنوب مديرية نهم اليوم الاثنين، وحققت خلالها تقدما ميدانيا باتجاه منطقة مسورة.

وبحسب ما أفادت المصادر فان القوات الحكومية أفشلت بالتزامن محاولات تسلل وهجمات متفرقة للمليشيا في جبل المنارة، وحريب نهم، وجبل النخش، وعديد مواقع جنوبي المديرية.

المعارك تزامنت مع قصف مدفعي مكثف على مواقع المليشيا الانقلابية في مسورة، ومفرق قطبين، وعدة مواقع في المنطقة.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات متفرقة للمليشيا الانقلابية في عدة مناطق في نهم.

وأسفرت المعارك وغارات التحالف خلال الخمسة الأيام الماضية عن مقتل ما لا يقل عن200عنصرا من المليشيا الانقلابية بينهم قيادات ميدانية منها القيادي المكنى "أبو حامد"، علاوة على إصابة العشرات.

وفي العتاد القتالي تكبدت المليشيا الانقلابية خسائر فادحة جراء الغارات وقصف مدفعية القوات الحكومية  في مديرية نهم، حيث أدت إلى تدمير قرابة ثمانية أطقم قتالية، وثلاث عربات bmb، وثلاثة مدافع، ودبابة، ومدفعية p10، وكمية كبيرة من العيارات والرشاشات والأسلحة والذخائر.

وفي صفوف القوات الحكومية قتل ما يقارب من ثمانية الافراد  وثلاثة ضباط هم: العميد محمد الحاوري، رئيس عمليات اللواء 133، عبدالله عابد رئيس أركان التوجيه المعنوي في اللواء نفسه، وإبراهيم العزوة رئيس أركان الكتيبة الرابعة، اثر غارة جوية يعتقد انها خاطئة استهدفت موقعا للقوات الحكومية في جبل المنارة، فيما أصيب أكثر من20أخرين.

وخلفت المعارك خلال الخمسة الأيام مقتل ما لا يقل عن50عنصرا من القوات الحكومية، بينهم قائد قوات لواء حفظ السلام العميد طيار بكيل ظفر، الذي قتل أمس الاحد.

قراءة 1446 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مركز معالجة الصرع بتعز يعلن توقفه عن استقبال المرضى مجلس الامن يؤجل التصويت على قرارين بشأن اليمن الى موعد غير محدد »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى