محافظ تعز يلتقي قيادات الأحزاب والقوى السياسية المساندة للشرعية مميز

  • الاشتراكي نت / تعز

الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 18:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)


قال محافظ محافظة تعز الدكتور أمين احمد محمود إن تعدد الأصوات أمام قيادة التحالف العربي وتضارب الخطاب الإعلامي بين القوى السياسية في المحافظة يعكس صورة سلبية حولها ويضر بقضية تحرير المحافظة ،كما يتسبب في حدوث اختلالات هنا وهناك.

جاء ذلك خلال لقائه يوم أمس قيادات تحالف الأحزاب والقوى السياسية المساندة للشرعية في المحافظة لمناقشة الأوضاع السياسية والأمنية.

ودعا المحافظ الأحزاب والقوى السياسية المساندة للشرعية الى حشد الجهود صوب مساندة الجيش الوطني في معركته لاسقاط الانقلاب وإعادة السلطة الشرعية الى عموم البلاد.. مضيفاً "لدينا معركة واحدة فقط هي معركة التحرير وإقامة الدولة "

وأضاف رئيس المجلس المحلي للمحافظة:  "ما نتوقعه من الأحزاب والقوى السياسية المساندة للشرعية في هذه المرحلة الحساسة هو أن تتفق فيما بينها وأن تقود العمل السياسي والجماهيري في اتجاه معركة التحرير وإقامة الدولة اليمنية وتفعيل المؤسسات".

ولفت الى أهمية وضع معايير للوظيفة العامة وفتح الفرص أمام الكفاءات المؤهلة للقيام بدور فاعل في مجال تطبيع الحياة العامة وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين في المحافظة

من جانبها أكدت الأحزاب والقوى السياسية في تعز دعمها للسلطة المحلية التي تعمل جاهدة من اجل معركة التحرير وارساء الامن والاستقرار ورفع مستوى الخدمات للمواطنين في المحافظة.

وأكد محمد عبد العزيز الصنوي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بتعز على ضرورة التفاف الأحزاب والقوى السياسية حول السلطة الشرعية ومساندة السلطة المحلية ودعم خططها في تفعيل مؤسسات الدولة في المحافظة ،

الى ذلك وصف ممثل حزب المؤتمر الشعبي العام المساند للشرعية عبده قاسم الجرعي مساندة الأحزاب والقوى للسلطة المحلية بـأنها تمثل " حاجة وضرورة".

وأضاف: "كنا نشكو فيما مضى من غياب راس السلطة المحلية لكننا اليوم نجلس مع محافظ المحافظة على ذات الطاولة وهذا في حد ذاته تقدم يبشر بالكثير من الإنجاز الذي بدأنا نلمس مظاهره على الواقع خلال وقت قصير من وصول المحافظ الدكتور أمين محمود"

ممثل حزب الرشاد عيسى الشوافي أشار من جهته الى أن "التضارب" على الكراسي احدى مشكلات الأحزاب في المحافظة مؤكدا على أهمية لم الشمل والتعاون من اجل النهوض بالخدمات العامة.

من جانبه اعتبر رئيس الدائرة السياسية لحزب التجمع اليمني للإصلاح في المحافظة احمد المقرمي ،اعتبر نشوء اية تشكيلات خارج الشرعية أمر غير شرعي في حين طالب ممثل حزب القوى الشعبية عبد الله حسن خالد بأن يصل الدعم الى الجيش مباشرة وليس الى تشكيلات أخرى جانبية حسب تعبيره.

 وقال: "الخطابان الديني والإعلامي ساهما في تشويه صورة تعز وقضيتها "يقول ممثل القوى الشعبية حسن خالد الأمر الذي رأى معه أمين سر التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عادل العقيبي  ضرورة تفعيل مكتب الأوقاف وقيامه بوضع ضوابط وموجهات للخطاب الديني المنبري مشيرا الى ضرورة أن تراجع القوى السياسية خطابها الإعلامي أيضا.

وفي حين طالبت قيادات الأحزاب والقوى السياسية المساندة للشرعية في تعز تنسيق لقاء مع قيادة التحالف العربي في عدن ابدى المحافظ استعداده تنسيق اللقاء داعيا القوى المجتمعة حول الطاولة الى التحدث بلسان واحد خدمة لقضية المحافظة.

كما استجاب المحافظ الى طلب الأحزاب والقوى المساندة للشرعية بدعم تجهيز مقر لها في مدينة تعز.

قراءة 1317 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « القوات الحكومية تحرر مواقع إستراتيجية في القبيطة شمالي لحج القوات الحكومية تطلق عملية عسكرية في الساحل الغربي وتسيطر على مواقع مهمة شرقي معسكر خالد »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى