في لقائها مع اليماني منسقة الأمم المتحدة تضع 3 أولويات لمهمتها في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / وكالات

الخميس, 26 نيسان/أبريل 2018 16:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)


وضعت منسقة الأمم المتحدة للشئون الانسانية في اليمن، ليز جراندي، ثلاث أولويات لمهمتها في اليمن، تنحصر في الجانب الإنساني لمساعدة اليمنيين على مواجهة ويلات الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقالت جراندي، خلال لقائها، اليوم الخميس، مع مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني في نيويورك، مندوب اليمن في الأمم المتحدة خالد اليماني، إن أولوياتها تتمثل في "تخفيف المعاناة الإنسانية باليمن، وتعزيز قدرات الصمود، والبدء في إعادة تأهيل وإعمار ما دمرته الحرب"، حسبما أفادت وكالة الانباء الحكومية "سبأ".

وناقشت مع اليماني، تحقيق الاستفادة القصوى من التعهدات المعلنة من المجتمع الدولي للتخفيف من الوضع الإنساني في اليمن، ومواجهة احتمالات عودة تفشي وباء الكوليرا، والدفع باتجاه تبني آلية تضمن صرف مرتبات العاملين في القطاعين التعليمي والصحي، وإلزام طرف الانقلابيين بالتعاون مع الأمم المتحدة والحكومة اليمنية؛ لتحويل عائدات الضرائب إلى البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن.

وبحسب الوكالة، لفتت جراندي الى اهم الصعوبات التي تعيق أعمال الامم المتحدة في اليمن بسبب سيطرة الانقلابيين وامتناعهم التعاون للتخفيف من معاناة المواطنين.

وجرى خلال اللقاء، استعراض الانشطة التنموية والانسانية التي تضطلع بها الامم المتحدة في بلادنا وخصوصا في ضوء النتائج الايجابية لمؤتمر التعهدات لتمويل خطة الاستجابة الانسانية المنعقد في مدينة جنيف السويسرية مطلع الشهر الجاري.

قراءة 1099 مرات آخر تعديل على الخميس, 26 نيسان/أبريل 2018 16:06

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مقتل جندي واصابة اخر خلال الحملة الامنية لإزالة المنازل العشوائية بعدن مركز اليمن يعقد ورشته الثانية حول دور الشباب في عملية بناء السلام »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى