الاشتراكي اليمني ينعي السفير الدكتور أحمد عبدالله الاغبري مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 25 حزيران/يونيو 2018 21:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)


نعت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني المناضل الدكتور / أحمد عبدالله عبداللاه الاغبري ، الذي انتقل الى جوار ربه يوم الجمعة 22 يونيو 2018م، على اثر مرض عضال الم به عن عمر ناهز 70 عاما.

وعبر بيان صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي عن عظيم الحزن لفقدان السفير الدكتور أحمد الاغبري، معتبرا رحيله خسارة كبيرة للحزب ولليمن بشكل عام.

وذكر البيان أن للفقيد تاريخ نضالي مشرف على مدى عقود من الزمن، في مسيرة الحزب الاشتراكي اليمني، وفي تاريخ الحركة الوطنية اليمنية.

وأوضح البيان أن بداية النضال للفقيد احمد الاغبري كانت في مشاركته في تنظيم المسيرات وكتابة الشعارات وغيرها من الفعاليات الثورية التي قامت بها الحركة الطلابية ، اثناء مرحلة الكفاح المسلح في كل احياء وشوارع مدينة عدن ضد الاحتلال البريطاني، وحتى نيل الاستقلال الوطني في 30نوفمبر عام 1967م.

وتدرج الفقيد حسب البيان في مواقع حزبية وصولا إلى عضوية اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني.

واكد البيان ان الفقيد كان مثالا للقيادي المتميز في مسيرة الحزب الاشتراكي الحافلة بالنضال في سبيل تحقيق حلم اليمنيين بدولة العدالة والمساواة.

وذكر البيان أن الفقيد بعد ان اكمل دراسته عام 1969م، في جمهورية مصر العربية ، شغل عددا من المناصب القيادية، في جهاز الدولة بدءا من مدير مكتب وزير الخارجية ومستشارها الاعلامي الى وزيرا للتربية والتعليم ومنها نائبا لوزير الخارجية حتى العام 1974م ومن ثم سكرتيرا للعلاقات الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني حتى العام 1980م.

وشغل سفيرا لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية لدى الاتحاد السوفييتي سابقا عام 1986م وسفيرا لليمن لدى تركيا عام 1990م، ولدى كوبا عام 1997م، ولدى الجزائر عام 2005م.

ونقلت قيادة الحزب تعازيها إلى اسرة الفقيد الدكتور/ أحمد عبدالله عبداللاه الاغبري، وإلى كل رفاقه ومحبيه، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ورضوانه وأن يلهم اهلة وذويه ورفاقه الصبر والسلوان.

قراءة 3347 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الامين العام يعزي المناضل أحمد سالم عبيد بوفاة نجله نشوان طلاب الاشتراكي بعمران ينعي رحيل البرفسور الحنوني . »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى