الهيئة العامة للأثار تحذر من خطورة استهداف المواقع الاثرية جراء المواجهات بعمران

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الثلاثاء, 08 تموز/يوليو 2014 00:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حذرت الهيئة العامة للأثار والمتاحف من خطورة استهداف المواقع والتاريخية والمعالم الاثرية جراء المواجهات المسلحة فيها في عمران وغيرها من المحافظات .

وحسب وكالة الانباء الحكومية "سبأ " ناشد رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف مهند السياني كافة الأطراف بتجنب المواجهات المسلحة في المواقع والمعالم الاثرية في محافظة عمران وغيرها من المحافظات.

 ونبه من خطورة استهداف المواقع التاريخية والمعالم الاثرية والاضرار بها أو تعريضها للدمار الأمر الذي سيلحق خسائر فادحة ليس باليمن فحسب وانما بالتراث الإنساني بشكل عام

وأهاب بجميع القوى والأطراف باستشعار مسؤولياتهم الوطنية في ضرورة الحفاظ على المواقع والمعالم الاثرية والتاريخية في عمران والجوف وصنعاء وغيرها من المناطق وتجنيبها أي خطر،  بوصفها ذاكرة وشواهد حية لحضارات اليمن التليدة وخسارتها لا يمكن تعويضها بأي حال من الأحوال.

وأكد على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل المحافظة على آثارنا وتاريخنا باعتباره الثروة التي تؤكد عراقة اليمن وتاريخه الحضاري.

قراءة 1485 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « عشرات القتلى في معارك عمران ومنظمة الاشتراكي تستنكر تصريحات مراسل بي بي سي بن عمر يدعو إلى وقف فوري للعنف في عمران واعداد خطة سلام لمناطق المواجهات المسلحة في الشمال »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى