ادباء ومثقفون واعلاميون يطلقون نداء انسانيا لانقاذ الاديب محمود الحاج مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 01 تشرين1/أكتوير 2018 19:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)


اطلق ادباء ومثقفون واعلاميون نداء انسانيا لانقاذ الاديب محمود الحاج الذي يعاني وضع صحي خطير .

وقال الادباء ان الأديب الكبير محمود الحاج يعاني من أمراض أقعدته الفراش لأشهر عديدة، ويحتاج الى منحة علاجية عاجلة.

ذكر الادباء في دعوتهم ان الاديب محمود الحاج متعدد المواهب شاعر متمكن وأبرز مبدعي القصيدة الغنائية. غنى له كبار الفنانين: أحمد فتحي، والسنيدار، وغيرهما، وهو نجم لامع في اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين. فقد رأس اللجنة التحضيرية للاتحاد إلى جانب زميله ورفيق دربه الأديب والشاعر والصحفي المبدع فضل النقيب في العام 72، وهو من النجوم الأكثر إضاءة في التلفزيون؛ فقد كان على مدى سنوات عديدة نجماً في التحاور مع أدباء ومفكرين كبار، وكان برنامجه من أهم برامج التلفزيون في الـ ج. ع. ي. له باع طويل في الصحافة في الجنوب، وترأس في الشمال صحيفة «الثورة» و«اليمن الجديد»، وتبوأ مواقع في قيادة اتحاد الأدباء والكتاب، ونقابة الصحفيين منذ التأسيس.

يمتلك محمود قلماً جباراً ومعرفة عميقة بالأدب والثقافة وحضوراً فاعلاً وحيَّاً في التأسيس للثقافة والأدب في اليمن شمالاً وجنوباً.

سيرة محمود الحاج العطرة وكفاءته ونزاهته وإخلاصه وإسهاماته الكبيرة على مدى عدة عقود لم يشفعا له في الحصول على منحة علاجية. فهو يعاني من أمراض أقعدته الفراش لأشهر عديدة.. إنه جحود ما بعده جحود؛ فهذا الأديب والصحفي الكبير أفنى أزهى سنوات عمره مدافعاً عن الإبداع والحرية والتقدم.. تولى مناصب ومواقع عديدة منها رئيساً لمؤسسة الثورة للصحافة والأنباء محتفظاً بالنزاهة ونقاء الضمير.. لم ينحز للطغيان ولا للفساد ولا الاستبداد، وظل فقير الجيب، وغني الوجدان والضمير.

وناشدت الدعوة قيادة السلطة الشرعية وذوي الضمائر الحية توفير منحة علاجية عاجلة وسريعة لرجل لا يمتلك في الحياة كلها غير مسلكه القويم، وعطائه الإبداعي منقطع النظير.

قراءة 3598 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « التحالف يعلن تدمير زورقين تابعين للإنقلابيين كانا موجهين صوب ميناء جازان عدن..العثور على رئيس جمعية الاصلاح مقتولا بعد اختطافه »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى