التحالف يكشف نتائج العلمية العسكرية على قاعدة الديلمي بصنعاء مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات خاصة

الجمعة, 02 تشرين2/نوفمبر 2018 19:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

اعلن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف نفذت عملية جوية استهداف من خلالها اهداف عسكرية مشروعة بقاعدة الديلمي الجوية شمالي العاصمة صنعاء.

وقال المالكي في تصريح نقلته وكالة الانباء السعودية(واس)”أن هذه العملية شملت تدمير مواقع إطلاق وتخزين الصواريخ الباليستية ومحطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار وورش التفخيخ والتجميع والمواقع المساندة لها بقاعدة الديلمي الجوية”.

واوضح أن عملية الاستهداف نُفذت بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وكذلك قواعد الاشتباك لقيادة القوات المشتركة للتحالف.

ولفت الى أن عملية الاستهداف جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة لمراقبة نشاطات الانقلابيين بهدف تدمير وتحييد مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

كما اكد على استمرار عمل مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية للطائرات الأممية والإغاثية بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بعملية الاستهداف.

وفي مؤتمر صحفي كشف المالكي إن تنفيذ التحالف عملية "الديلمي" فجر اليوم أحبط هجوماً إرهابياً للانقلابيين، دون أن يفصح عن ماهية الهجوم.

وأضاف أن العملية، شملت تدمير مواقع إطلاق وتخزين الصواريخ الباليستية ومحطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار، مؤكداً أن كافة العمليات المشبوهة تحت مراقبة قوات التحالف.

ولفت إلى أن جماعة الحوثي تستخدم مطار صنعاء الدولي للتدريب على الطائرات بدون طيار، فيما نجحت عملية الديلمي في إحباط هجوم إرهابي، واستهدفت ضمن ذلك مخابئ تحت الأرض، ومخازن للطائرات بدون طيار.

وأوضح المتحدث العسكري أن جماعة الحوثي أن ترفض جهود المجتمع الدولي، وخصوصاً من أعضاء مجلس الأمن للحل السياسي، مشدداً على أنها يجب أن تنصاع للإرادة الدولية وإرادة الشعب اليمني.

وكانت مقاتلات التحالف نفذت في ساعة مبكرة اليوم الجمعةعشرات الغارات الجوية على قاعدة الديلمي شمالي العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت"  ان مقاتلات التحالف العربي شنت قصفاً عنيفاً على استهدفت مواقع إطلاق صواريخ ومحطات أرضية لطائرات دون طيار ومخازن اسلحة في قاعدة الديلمي شمالي العاصمة صنعاء.

وحسب ما افادت دوت انفجارات عنيفة عقب الغارات هزت الاحياء الشمالية للعاصمة صنعاء.

قراءة 1192 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « البيضاء..القوات الحكومية تحرر مواقع استراتيجية في الملاجم معارك عنيفة في المتون غربي الجوف تكبد الإنقلابيين 5 قتلى وعدد من الجرحى »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى