الاشتراكي اليمني يشارك بوفد رفيع في فعاليات الحوار الحزبي العربي الصيني مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 22 تشرين2/نوفمبر 2018 17:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

توجه وفد الحزب الاشتراكي اليمني برئاسة نائب الأمين العام الدكتور محمد المخلافي، إلى جمهورية الصين الشعبية في زيارة ستستغرق  اسبوعين للمشاركة في الحوار الحزبي العربي الصيني والذي تستضيفه مدينة هانغتشو صباح اليوم الخميس.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من جمهورية الصين للمشاركة في الحوار الذي يشارك فيه اكثر من ٦٠ حزبا سياسيا من الدول العربية المختلفة مع الحزب الشيوعي الصيني الحاكم.

وعلى هامش الحوار سيعقد نائب الامين العام العديد من اللقاءات مع مسؤولي الحزب الشيوعي والدولة الصينية لتعزير التعاون بين الحزب الاشتراكي اليمني والحزب الشيوعيالصيني.

ويهدف الحوار إلى تعزيز التبادلات الودية والتعاون العملي ضمن مبادرة الحزام وطريق الحرير، حسب ما ذكرت دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وينعقد الحوار الحزبي العربي الصيني ضمن فعاليات مؤتمر "طريق الحرير البحري" الذي دعا إليه الرئيس الصيني شي جين بينغ، واقترح مبادرته في العام 2013، حيث تهدف المبادرة إلى بناء شبكة من التجارة والبنية التحتية تربط اسيا بقارتي أفريقيا وأوروبا على طول مسارات طريق الحرير القديم وما وراءه، وهي مبادرة شاملة تشمل تقوية الروابط الثقافية والأواصر بين الشعوب المختلفة.

ويذكر ان الحزب الاشتراكي اليمني لديه علاقات تاريخية مع الحزب الشيوعي الصيني وتوطدت تلك العلاقات خلال السنوات الاخيرة من خلال زيارات رسمية قام بها الجانبين.

قراءة 1745 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تجدد الإشتباكات في الحديدة بعد إعلان الانقلابيين استعدادهم للهدنة الخرباش يكشف عن نجاح صفقة تبادل اسرى بين القوات الحكومية والحوثيين في تعز »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى