مصرع44حوثيا بمعارك في البيضاء والقوات الحكومية تحرر18كم في قانية والملاجم مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الجمعة, 30 تشرين2/نوفمبر 2018 00:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حققت القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي،  الخميس، تقدما كبيرا في محافظة البيضاء، وسط البلاد، وسط خسائر فادحة في العتاد والأرواح تكبدها المسلحين الإنقلابيين خلال المعارك.

وقالت مصادر ميدانية إن معارك عنيفة دارت بين القوات الحكومية والمسلحين الإنقلابيين في جبهة قانية.

وبحسب ما أفادت المصادر "الاشتراكي نت" فإن المعارك اندلعت عقب هجوم للمسلحين الإنقلابيين على مواقع القوات الحكومية في مخابئ القردعي بالمنطقة.

وأكدت مصادر عسكرية أخرى أن القوات الحكومية تمكنت من صد محاولة تسلل المسلحين الإنقلابيين على موقع مخابئ القردعي، ونفذت جوماً معاكساً تمكنت من خلاله السيطرة على التباب السود، وتبة اليسبل الإستراتيجية.

المصادر ذكرت أن المسلحين الإنقلابيين على وقع تقدم القوات الحكومية لاذوا بالفرار، مخلفين ورائهم أسلحة ومعدات عسكرية مختلفة، في ظل تقدم مستمر للقوات الحكومية حتى الأثناء.

وأسفرت المعارك - طبقا لما أوردت المصادر - عن مقتل ما لا يقل عن 21 عنصراً من عناصر المسلحين الإنقلابيين، لازالت جثثهم مرمية في المواقع التي سيطرت عليها القوات الحكومية، فيما أصيب العشرات آخرين.

إلى ذلك، لقي ما لا يقل عن 23 من عناصر المسلحين الإنقلابيين بينهم قيادي ميداني بارز، مصرعهم وأصيب آخرون بمواجهات أخرى مماثلة مع القوات الحكومية في مواقع متفرقة بمديرية الملاجم.

وقالت المصادر إن مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية مع المسلحين الإنقلابيين دارت في عدة مواقع بجبهة الملاجم.

وأسفرت المعارك عن مقتل ما لا يقل عن 23عنصراً حوثياً بينهم القيادي البارز (حميد الدين احمدالنهاري) المدعو "أبو برق". وفقا لما كشفت المصادر.

وكشفت المصادر إن القوات الحكومية في الجبهتين تمكنت خلال المعارك من تحرير أكثر من18كيلو متر مربع.

المعارك - طبقا لما ذكرت المصادر - تزامنت مع عدة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات للمسلحين الإنقلابيين في المنطقتين ذاتها.

وأوضحت المصادر إن إحدى الغارات الجوية استهدفت آليات قتالية محملة بالعتاد والذخيرة للمسلحين الإنقلابيين في منطقة ظهر البياض، أدت إلى تدمير ثلاثة أطقم قتالية، علاوة على مقتل جميع من كانوا على متنهم.

قراءة 3562 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الحديدة.. الإنقلابيين يشنون حملات إختطاف واسعة في أحياء المدينة القوات الحكومية تسقط طائرة إستطلاع مسيرة للإنقلابيين جنوبي الحديدة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى