اشتراكي تعز ينعي المناضل الوطني الكبير "مقبل"

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 01 آذار/مارس 2019 18:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز المناضل الوطني الكبير علي صالح عباد "مقبل" الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني والذي وافته المنية فجر اليوم الجمعة بعد صراع مرير مع المرض.

وقالت في بيان نعي صادر عنها يعد المناضل "مقبل" من رموز حرب التحرير الشعبية ضد المستعمر البريطاني ونيل الاستقلال الناجز اعترك "مقبل"  الحياة السياسية كأحد قيادات الجبهة القومية وتالياً أحد القيادات البارزة لحزبنا الاشتراكي منذ المؤتمر التأسيسي الأول في اكتوبر عام 1978م.

وتطرق البيان الى ابرض محطات الفقيد الكفاحية والنضالية.

وقدمت المنظمة بهذا المصاب الجلل أصدق التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد المناضل "مقبل"، وإلى الرفيق الأمين العام والرفاق والرفيقات في الأمانة العامة والمكتب السياسي وإلى كل قيادات وأعضاء الحزب وأنصاره في الداخل والخارج.

نص البيان

 

"إن نهج مقبل سيظل نبراساً نستضيء به لنزيل عتمة الظلام عن وطننا ونفتح للمستقبل المنشود ألف نافذة وباب.."

----------------------------------

بقلوب يعتصرها الحزن والأسى تلقت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز نبأ وفاة المناضل الوطني الكبير علي صالح عباد "مقبل" الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني والذي وافته المنية فجر هذا اليوم الجمعة الموافق 1 مارس 2018م بعد صراع مرير مع المرض.

لقد وقع الخبر كالصاعقة على أعضاء الحزب وأنصاره وكافة جماهير الشعب من أقصى اليمن إلى أقصاها، فالمناضل مقبل مثّل رمزية للجسارة الوطنية وللنضال من أجل الحرية والتقدم الاجتماعي على مدى عقود من الزمن.

يعد المناضل "مقبل" من رموز حرب التحرير الشعبية ضد المستعمر البريطاني ونيل الاستقلال الناجز.

اعترك "مقبل"  الحياة السياسية كأحد قيادات الجبهة القومية وتالياً أحد القيادات البارزة لحزبنا الاشتراكي منذ المؤتمر التأسيسي الأول في اكتوبر عام 1978م.

ثم تقلده منصب الأمين العام لحزبنا بُعيد حرب 1994م الآثمة، في مرحلة هي من أصعب وأحلك المراحل التي مر بها حزبنا؛ واستطاع بحنكته المعهودة وجسارته منقطعة النظير وبمعية رفاقه المناضلين أن يخرجوا الحزب من محنته، رغم حالة الحصار السلطوي والملاحقات والمضايقات والحملات التخوينية والتكفيرية الشعواء.

انتصر "مقبل" ورفاقه الأفذاذ على السلطة وجلازوتها ومأجوريها، وانتصر بهم الحزب؛ ليعود الحزب فاعلاً سياسياً في الساحة الوطنية مُسقِطاً كل الرهانات الخائبة التي راهنت على انذاوئه.

بل والأبعد من ذلك أن أصبح الحزب إبان ترؤس "مقبل" ورفيقه الشهيد جار الله عمر للأمانة العامة يقود العمل السياسي المعارض ويبني تحالفات وطنية وشعبية تمثلت بمجلس تنسيق المعارضة ولاحقاً اللقاء المشترك. 

جسّد "مقبل" المواقف المبدئية المنحازة لأوسع الجماهير، وكان الصوت المدوي في زمن الصمت، والمحارب في محطات الانكسار والوهن.

 إن الخسارة بفقدان المناضل "مقبل" لا شك فاجعة وفادحة للحزب ولعموم الحركة الوطنية.

وعزاؤنا أن نهج الفقيد "مقبل" سيظل نبراساً نستضيء به لنزيل عتمة الظلام عن وطننا ونفتح للمستقبل المنشود ألف نافذة وباب..

وبهذا المصاب الجلل تتقدم سكرتارية منظمة الحزب بأصدق التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد المناضل "مقبل"، وإلى الرفيق الأمين العام والرفاق والرفيقات في الأمانة العامة والمكتب السياسي وإلى كل قيادات وأعضاء الحزب وأنصاره في الداخل والخارج.

سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.. ويلهم الأهل وكل الرفاق الصبر والسلوان.. وإنّ لله وإنّ إليه راجعون.

الخلود والرحمة لروح الفقيد علي صالح عباد "مقبل"

صادر عن سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز

الجمعة 1 مارس 2019م

قراءة 897 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الضالع..اشتراكي مديرية الازارق يناقش اليات تفعيل نشاطه منظمة الاشتراكي بالعاصمة صنعاء تعزي في رحيل المناضل (مقبل) »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى