اتحاد القوى الشعبية ينعي المناضل الكبير "مقبل" مميز

  • قال: انه عنوان كبير واصيل من عناوين الحركة الوطنية اليمنية
  • الاشتراكي نت /خاص

الجمعة, 01 آذار/مارس 2019 22:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعى اتحاد القوى الشعبية رحيل القامة الوطنية والمناضل الكبير امين عام الحزب الاشتراكي اليمني الاسبق علي صالح عباد "مقبل" الذي وافته المنية اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء.

واعتبر بيان صادر عن الامانة العامة ومجلس شورى اتحاد القوى الشعبية رحيل "مقبل" "في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء الانقلاب الغاشم على الدولة والشرعية وعلى مخرجات الحوار الوطني من قبل جماعة الحوثي، خسارة كبيرة للحركة الوطنية اليمنية وللعملية النضالية الطويلة بشكل عام".

واكد البيان ان فقيد الوطن كان قدوة فريدة في النضال الوطني وفي المواقف المبدئية وفي النزاهة والشجاعة وفي انحيازه لقضايا الناس، وخلّف رصيدا من كفاح عظيم امتد قرابة الستين عام كان فيها قائدا وسياسيا ومناضلا. انه عنوان كبير واصيل من عناوين الحركة الوطنية اليمنية، كان منسجما مع مبادئه العظيمة التي اكسبته احتراما وعانى الكثير بسببها في كل مسيرته النضالية.

وعدد البيان المناقب والخصال والادوار الوطنية والنضالية التي ميزته وعرفه اليمنيون بها مناضلا جسورا عفيفا نزيها شامخا، شجاعا مقداما في كل محطات النضال.

وعبر البيان عن حزن عميق بهذا المصاب الجلل وتوجه بخالص العزاء والمواساة لأسرة  الفقيد وكافة اهله وذويه والى الحزب الاشتراكي اليمني والى الشعب اليمني كافة.

نص البيان

بيان نعي بوفاة المناضل الكبير "مقبل"

تنعي الامانة العامة ومجلس شورى اتحاد القوى الشعبية اليمنية شعبنا اليمني والحزب الاشتراكي اليمني بوفاة المناضل الكبير الاستاذ علي صالح عباد "مقبل" نائب رئيس مجلس النواب الاسبق والامين العام للحزب الاشتراكي اليمني الاسبق، الذي وافته المنية يومنا هذا الجمعة 1مارس 2019 .

ان رحيل الاستاذ الكبير علي صالح عباد في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء الانقلاب الغاشم على الدولة والشرعية وعلى مخرجات الحوار الوطني من قبل جماعة الحوثي ،يشكل خسارة كبيرة للحركة الوطنية اليمنية وللعملية النضالية الطويلة بشكل عام.

لقد كان فقيد الوطن رحمة الله عليه واسكنه الجنة قدوة فريدة في النضال الوطني  وفي المواقف المبدئية وفي النزاهة والشجاعة وفي انحيازه لقضايا الناس .

لقد ترك خلفه رصيدا من كفاح عظيم امتد قرابة الستين عام كان فيها قائدا وسياسيا ومناضلا، انه عنوان كبير واصيل من عناوين الحركة الوطنية اليمنية ، كان منسجما مع مبادئه العظيمة التي اكسبته احتراما وعانى الكثير بسببها في كل مسيرته النضالية .

رحل عنا مناضلا جسورا عفيفا نزيها شامخا في كل محطات النضال ،لقد عرفه اليمنيون شجاعا مقداما في الكفاح المسلح لتحرير الجنوب من الاستعمار البريطاني ضمن صفوف الجبهة القومية كذلك في مرحلة بناء الدولة الوطنية في الجنوب وتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني، كان ينحاز للقضايا برؤية ثورية تقدمية عميقة، كان شديدا وثابتا في المنعطفات الرخوة.. بعد حرب صيف 1994 حرب الانقلاب على الوحدة والشراكة كان شامخا كجبل شمسان ،قاد حزبه الحزب الاشتراكي اليمني في اصعب الظروف وبادر للملمة شتات الاحزاب وساهم في تكوين معارضة في وجه قوى الفساد والاحتكار فتشكل مجلس التنسيق لأحزاب المعارضة ثم تكتل احزاب اللقاء المشترك ومن ابرز ثمار ذلك الجهد الثورة السلمية التي بدأت في الجنوب  في 2007 وامتدت الى كل اليمن في 2011 ومستمرة الى اليوم لمواجهة انقلاب 21 سبتمبر على التوافق الوطني .

ان مجلس شورى الاتحاد وامانته العامة يعبران عن حزنهما العميق بهذا المصاب الجلل ويتوجهان بخالص العزاء والمواساة لأسرة  الفقيد واحفاده وكافة اهله وذويه والى الحزب الاشتراكي اليمني والى الشعب اليمني سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الاعلى في الجنة ..انا لله وانا اليه راجعون..

صادر عن الامانة العامة ومجلس شورى اتحاد القوى الشعبية اليمنية..

العاصمة المؤقتة عدن 1 مارس 2019م.

قراءة 1280 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « رئيس الوزراء يعزي بوفاة المناضل الوطني الكبير علي صالح عباد أمين عام الإصلاح يعزي في وفاة المناضل الاشتراكي علي صالح عباد مقبل »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى