البيض ينعي رحيل المناضل علي صالح عباد (مقبل)

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 04 آذار/مارس 2019 19:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعى الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض  وفاة المناضل السياسي والأمين الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني علي صالح عباد مقبل، الذي وافته المنية الجمعة الماضية.

وقال في بيان نعي نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المناضل والسياسي الجسور علي صالح عباد (مقبل) الذي توفى أثر معاناة طويلة مع المرض.

وقال البيان: لقد كان المناضل علي صالح عباد (مقبل) في حياته الكفاحية مثالاً نموذجياً للفارس الواعي الحر الرافض للقهر والضيم السياسي، وكان واحداً من أبرز القادة التي يشار اليها بالبنان كمفكر سياسي وصاحب مواقف ثابتة لا تلين، حيث تميز بصلابته، وثبات مواقفه المشرفة، طول حياته السياسية الكفاحية، منذ ستينات القرن الماضي وحتى وفاته، حيث ظل شامخاً عزيزاً عفيف النفس، لا تعرف الدناءة السياسية طريقا الى نفسه، ولا تعرف نفسه تقلبات وبيع المواقف، منذ ان انصهر ضمن شباب حركة القومين العرب، والحركة اليسارية التقدمية، والتي بسببها نال نصيبه من الهجوم الإرهابي، ومحاولات الاغتيال الآثمة، من قوى الارهاب السياسي المدفوع من نظام صنعاء.

وتطرق البيان الى دور مقبل الفدائي ونضاله الثوري والسياسي في صفوف الجبهة القومية، وفي إطار حركة القوميين العرب، والذي توَّجه شعبنا العظيم بنيله الاستقلال الناجز في 30 نوفمبر 1967م، ونضاله السياسي بعد الاستقلال والذي واصله بهمه لا تلين.

وذكر البيض في بيانه أبرز المواقف الشخصية التي جمعته مع الفقيد متطرقا الى موقف الفقيد "مقبل" الرافض لحرب 94 الظالمة على الجنوب 

وقدم البيان التعازي القلبية إلى أبناء وأخوة وأسرة الفقيد (مقبل) والشعب الجنوبي سائلا الله ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته.

قراءة 954 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مقتل 3 مدنيين واصابة 6 معظمهم أطفال بقصف الانقلابيين جنوبي الحديدة تعز.. ضبط شاحنة على متنها مواد لصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة في الاقروض »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى