إشتراكي تعز ينعي رحيل المناضل احمد عبدالله العزاني

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 16 آذار/مارس 2019 20:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في تعز الرفيق المناضل عبدالله احمد محمد إسماعيل العزاني الذي وافته المنية يوم امس الجمعة 15 مارس عن عمر ناهز التاسعة والسبعون.

وقدمت المنظمة في بيان نعي صادر عنها أصدق العزاء والمواساة لنجليه عمار وخليل ولكافة اهله ورفاقه ومحبيه، سائلة الله ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه وكل رفاقه الصبر والسلوان.

نص البيان

تنعي سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في تعز وفاة المغفور له بإذن الله الرفيق المناضل عبدالله احمد محمد إسماعيل العزاني الذي وافته المنية يوم امس الجمعة 15 مارس عن عمر ناهز التاسعة والسبعون.  في قريه  المعينة -النجاده - صبر الموادم.

لقد كان الفقيد واحدا من الذين التحقوا في الحرس الوطني، عقب ثورة 26 سبتمبر. وخاض معارك لدفاع عن الثورة، كانت اخرها معركة رازح في صعده ضد الملكين والتي على اثرها اسر مع مجموعه من رفاقه الجنود والضباط لمدة 3 سنوات في سجون الملكيين بالسعودية حتى اطلق سراحهم باتفاق وتبادل للأسرى مع القيادة المصرية.

 وكان الفقيد المناضل واحدا من الجنود الابطال في لواء السلام الذين شاركوا بفاعلية في معارك فك الحصار عن صنعاء.

 غادر صنعاء بعد احداث اغسطس 68م بسبب الاعتقالات والمضايقات للوحدات التي وقفت ضد الملكين.  وانتقل نشاطه من خلال الحزب الديمقراطي الثوري اليمني الي بعض ارياف تعز ومنها صبر.

  وكان الرفيق عبدالله احمد من العناصر الأساسية التي التحقت بمنظمه الفلاحين الثورين التابعة للحزب الديمقراطي الثوري عام 71 م ومن ثم عضو خليه اساسيه في عام 73 ، وعضو قيادي في لجنه المديرة صبر الموادم عام 76 ،

 وكان الفقيد كادر حزبي متميز في العمل الجماهيري والسياسي والتنظيمي بالحزب الاشتراكي.

وقد حصل على عدد من الدورات الحزبية في المنطقة منها دوره في المدرسة الحزبية لمده عام في عدن.

  وفي عام 90 اسندت له مهام سكرتير ثاني لمنظمه الحزب في صبر الموادم.

 وقد تعرض الرفيق المناضل عبدالله احمد في فترة ما قبل الوحدة للمطاردات والملاحقات الأمنية والإعتقال وعانى من التشرد والإختفاء الإضطراري هربا من السلطات.

وقد قاد العمل الحزبي والسياسي في ظروف حالكة و عرف بثبات المبدأ والحكمة في معالجه المشكلات و مواجهه الاخطار، ولعب دورا محوريا في تجنيب المنطقة مخاطر الزج بها في مواجه مسلحه مفتوحه مع السلطة. ونذر حياته للنضال من اجل وطن خالي من الظلم والاستبداد يتساوى فيه الجميع ويتسع للجميع.

 وإذ تعبر المنظمة عن حزنها واسفها برحيل المناضل العزاني فأنها تتوجه بأصدق العزاء والمواساة لنجليه عمار وخليل ولكافة اهله ورفاقه ومحبيه.

 تغمد الله الفقيد بواسع رحمته والهم اهله وذويه وكل رفاقه الصبر والسلوان

(إنا لله وإنا اليه راجعون)

صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني

تعز 16 مارس2019

قراءة 1656 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « اشتراكي المعافر يدين الاعتداء على الرفيق محمد علي سعيد ومرافقيه اشتراكي المعافر يدين الاحداث الدامية التي شهدتها تعز ويطالب باتخاذ سلسلة من الإجراءات والقرارات »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى