المخا.. مقتل 10 من منتسبي المركز الوطني لنزع الألغام بانفجار كمية منها بسبب خطأ في تخزينها مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 26 نيسان/أبريل 2019 17:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قتل عشرة من منتسبي المركز الوطني لنزع الألغام في شعبة الهندسة العسكرية بالمنطقة العسكرية الرابعة إثر إنفجار كمية من الألغام في مدينة المخا الساحلية، غربي محافظة تعز، جنوبي البلاد.

وقال مراسل "الاشتراكي نت" أن كمية ألغام تم تفكيكها في جبهة الساحل الغربي انفجرت بسبب خطا بالتخزين بمجموعة من خبراء نزع الألغام.

وبحسب ما أكد مراسلنا فإن الانفجار وقع في مخزن بمنطقة الطبّلية، شرقي مدينة المخا، تنقل اليه الألغام التي تستخرجها الفرق الهندسية من مخلفات المسلحين الانقلابيين، تمهيدا لإتلافها.

مراسلنا نقل عن مصادر عسكرية، أن المخزن عبارة عن مدرسة مهجورة، وان الانفجار وقع أثناء قيام العاملين بنقل الألغام الى المخزن.

من جهته، أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام "مسام" عبر موقعه على الإنترنت، مقتل ستة خبراء وإصابة سابع من الفرقتين 26، 30، وذلك "بانفجار ضخم هز مخزن تجميع مخلفات الألغام والقذائف"، مؤكدا ان الانفجار حدث الساعة الواحدة بعد ظهر يوم أمس الخميس، وأنه حدث "في المخزن المخصص لها (الألغام) مما أدى إلى تدميره".

قراءة 882 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « فوز الناشطة هدى الصراري بجائزة (اورورا) للصحوة الإنسانية غارات جوية مكثفة تستهدف الانقلابيين في القبيطة بلحج »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى