اليونيسف توزع مساعدات نقدية لـ 9 مليون يمني من الفئات الأشد احتياجاً مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 24 تموز/يوليو 2019 20:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم الأربعاء، إنها وزعت مساعدات نقدية طارئة بلغت نحو 45 مليون دولار على 9 ملايين يمني من الفئات الأشد احتياجاً.

وقالت المنظمة في بيان صادر عنها انه "تم ضمن دورة الصرف الخامسة، تقديم المساعدات النقدية الطارئة من قبل اليونيسف لحوالي 9 ملايين نسمة في مختلف أنحاء اليمن، للمساعدة على تلبية احتياجاتهم الملحّة، مع دخول النزاع في البلاد عامه الخامس".

ولفت البيان الى أن عملية صرف الحوالات النقدية التي أجريت في الفترة من 16 يونيو إلى 15 يوليو الجاري جاءت ضمن دورة الصرف الخامسة لمشروع الحوالات النقدية الطارئ الممول من البنك الدولي ووزارة التنمية الدولية البريطانية ومكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية.

وأوضح البيان أن عملية الصرف تجري على أساس ربع سنوي، تحصل الأسرة في المتوسط على حوالي 30 دولاراً أمريكياً تُدفع بالريال اليمني، لمساعدتها على تدبير احتياجاتها الأكثر إلحاحاً.

وأكدت اليونيسف أن معظم الأسر في اليمن استنزفت مواردها المالية، لافتة الى أن الاحتياجات هائلة ولا يزال هناك الكثير مما يلزم فعله لتظل الأسر على قيد الحياة.

وبدأ العمل بمشروع الحوالات النقدية الطارئ في اليمن في أغسطس 2017، لتقديم المساعدة النقدية إلى 1.5 مليون أسرة من الأسر الأكثر هشاشة.

وجعلت الحرب الدائرة في البلاد للسنة الخامسة ثلثي السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفعت بالبلاد إلى حافة المجاعة، في أزمة تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".

وحسب احصائيات الأمم المتحدة أجبرت الحرب نحو 4.3 مليون شخص على النزوح من ديارهم خلال السنوات الأربع الماضية، ولا يزال أكثر من 3.3 مليون شخص في عداد النازحين ويكافحون من أجل البقاء.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ "الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

قراءة 934 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 24 تموز/يوليو 2019 20:44

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « نقابة الصحفيين ترصد 62 انتهاكا للحريات الإعلامية خلال النصف الأول من العام الجاري الحكومة اليمنية: تنفيذ آلية التفتيش والتحقق في موانئ الحديدة لن يتحقق الا بانسحاب الانقلابيين »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى