انهيار ارضي يدفن قرية غرب الهند

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 31 تموز/يوليو 2014 17:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تسبب انهيار ارضي ضخم في دفن قرية نائية بولايه ماهاراشترا غربي الهند ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 30 شخصا، وفقد المئآت الذي  يخشى مقتلهم

وقال مسئول بالشرطة انه حتى الان تم انتشال 30 جثة بينما اخرج رجال الانقاذ 10 اشخاص أحياء من بينهم امرأة وطفل، وقد يرتفع عدد القتلى حيث يعتقد ان هناك المئآت تحت الطين.

ووقع الانهيار الارضي مساء امس الاربعاء، فيما كان سكان القريه نائمين حيث تسببت الأمطار الغزيرة على مدار يومين في وقوع انزلاق أرضي وانهيار جزء ضخم من تل قريب من القريه التي يسكنها 704 شخص، ما ادي الي دفن المئآت تحت اكوام من الطين والصخور.

وقال ساشيداندا جاودي المسؤول في القوة الوطنية لمواجهة الكوارث ان المعلومات التي لدينا تفيد بأن ما يتراوح ما بين 45 و50 منزلا دفن تحت الانقاض.

ويقوم عمال الإنقاذ وقرويون بالحفر بين الأوحال العميقة وحطام المنازل المدمرة حيث اعاقت الامطار - التي هطلت بغزاره صباح اليوم الخميس - جهود فرق الانقاذ للعثور علي المزيد من جثث المفقودين.

ويتوقع عمال الإنقاذ العثور على مزيد من الجثث في القرية، التي يقطنها نحو 704 أشخاص والواقعة على سفوح جبال ساهيادري، ويعتقد بأن هناك نحو 150 شخصا محاصرا.

وقالت السلطات إن فرصة بقاء أي شخص على قيد الحياة من المحاصرين تحت الأوحال ضعيفة بعد مرور 24 ساعة على وقوع الانهيار الأرضي.

وتشهد ولايتا هيماشال براديش وأوتاراخاند شمال الهند انهيارات أرضية ناجمة عن أمطار موسمية غزيرة أغلقت الطرق السريعة الوطنية.

وكان أكثر من 5700 شخص قد دفنوا تحت الانقاض العام الماضي عقب الفيضانات التي اجتاحت ولاية أوتاراخاند..

قراءة 1874 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « محطات البترول تعلن الاضراب بالحديدة ومواطنون يطالبون الحرس الجمهوري بتنظيم محطة شركة النفط السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بتعز ينظمان مهرجان عيدكم مخا »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى