الانتقالي يعلن سيطرته على عدن ومدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين مميز

  • الاشتراكي نت / محمد عبدالإله

الخميس, 29 آب/أغسطس 2019 17:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أعلنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس سيطرتها الكاملة على مدينة عدن التي تتخذها الحكومة الشرعية عاصمة مؤقتة للبلاد بعد انسحاب القوات الحكومية من بعض الأحياء الشرقية للمدينة إلى محافظة أبين شرقي عدن.

وقالت مصادر ميدانية لـ "الاشتراكي نت" أن قوات المجلس الانتقالي تتقدم في الاثناء صوب زنجبار من جهة جعار وتمكنت من تطهير كل المناطق الممتدة من باتيس الى زنجبار.

وحسب ما أفادت المصادر اندلعت معارك عنيفة بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات تابعه للحكومة الشرعية، في الساعات الأولى من صباح اليوم في مديرية جعار، وشقرة، وخنفر.

وكانت قوات الحكومة الشرعية قد أعلنت الاربعاء سيطرتها على كامل محافظة أبين، جنوبي البلاد، وتقدمها صوب مدينة عدن.

وبحسب ما ذكرت المصادر فإن قوات المجلس الانتقالي، تمكنت من السيطرة على منطقة جعار كبرى مدن محافظة أبين، وكذلك شقرة، وخنفر، وتتقدم بشكل سريع نحو مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين. 

وفي الاثناء أعلنت قوات المجلس الانتقالي سيطرتها على مدينة زنجبارعاصمة محافظة أبين حسب ما أفادت مصادر محلية وشهود عيان.

وأكدت مصادر محلية، في مدينة زنجبار، أن قوات المجلس الانتقالي، بسطت سيطرتها على كامل المدينة وتقوم في الاثناء بعمليات تمشيط للأجزاء الجنوبية والشرقية للمدينة، بعد فرار القوات التابعة للحكومية باتجاه المنفذ الشرقي للمدنية المؤدي إلى مديرية شقرة.

وأسفرت المواجهات عن مقتل العشرات من الطرفين، واعتقال عددا من العناصر التي كانت تقاتل في صفوف القوات الحكومية، من قبل قوات المجلس الانتقالي.

وكان عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد سعيد بن بريك قد قال في كلمة متلفزة إن "قيادة المجلس ستطلق كافة القوات الجنوبية دفاعاً عن العاصمة عدن، وبقية الأحياء فيها وتطهيرها من الخلايا النائمة".

وأكد أن قيادة المجلس بكل قوامها متواجدة في عدن، واعطت توجيهاتها لكل القوات الجنوبية لملاحقة العناصر الإرهابية، حد قوله.

وقال إن "المعادلة ستتغير موازينها تماماً انطلاقاً من شبوة إلى أبين حتى العاصمة عدن، خلال الساعات القادمة"، لافتاً إلى أن لديهم قوة كافية تمكنهم من السيطرة على الأراضي الجنوبية.

قراءة 1311 مرات آخر تعديل على الأحد, 17 تشرين2/نوفمبر 2019 18:39

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « القوات الحكومية تسقط طائرة مسيرة أطلقها الانقلابيين شمالي حجة الحكومة اليمنية تدين قصف مواقع قواتها في عدن وأبين »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى