الأمم المتحدة: مقتل 22 مدنياً بغارات جوية خلال اليومين الماضيين في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 25 أيلول/سبتمبر 2019 16:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أعلنت الأمم المتحدة مقتل 22 مدنياً في غارتين جويتين منفصلتين في اليومين الماضيين في اليمن.

وأوضحت في بيان صادر عن مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن أن  الحادث الأول وقع في 23 سبتمبر في السواد بمحافظة عمران عندما أصابت الغارات مسجداً، تسبب بمقتل سبعة مدنيين من بينهم نساء وأطفال من العائلة نفسها.

والحادث الثاني عندما ضربت غارات جوية يوم الثلاثاء منزلاً في منطقة الفاخر بمحافظة الضالع  تسبب بمقتل 15 مدنياً وإصابة 15 آخرين.

ونقل البيان عن منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز جراندي القول: "إننا نشارك خالص تعازينا مع أسر القتلى والجرحى"، واعتبرت وقوع ما وصفتها بـ "المآسي" أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، واجتماع قادة العالم لتعزيز السلام والأمن، "أمراً مقلقاً للغاية".

ووفقاً للبيان أفادت المنظمات الشريكة في مجال الحماية أن أكثر من 700 شخص مدني قتلوا و جرح 1,600 آخرون خلال عام2019 م نتيجة للصراع الدائر.

وأضافت جراندي: "هذا هو الوقت الذي يجب فيه على الجميع إيجاد طرق لإنهاء هذه الحرب الرهيبة، وبدلاً من ذلك، تُجبر الأسر على دفن أحبائها ورعاية الجرحى وهو أمر مؤسف للغاية"

وتشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم. يحتاج فيها ما يقرب من 80 في المائة من إجمالي عدد السكان، حوالي 24.1 مليون شخص، إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية. وعشرة ملايين شخص أصبحوا على بعد خطوة من المجاعة والموت جوع ا وسبعة ملايين شخص يعانون من سوء التغذية.

وطبقا للبيان تحتاج خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2019 للتمويل بمبلغ 4.2 مليار دولار أمريكي لمساعدة أكثر من 20 مليون شخص يمني، بمن فيهم 10 ملايين شخص يعتمدون بالكامل على المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الأساسية كل شهر. وتم حتى هذا اليوم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بنسبة 42 في المائة. وتم في الفعالية رفيعة المستوى التي عقدها الأمين العام للأمم المتحدة في فبراير 2019 إعلان تعهدات بمبلغ 2.6 مليار دولار أمريكي للأمم المتحدة وشركاؤها في المجال الإنساني لتلبية الاحتياجات الملحة. وتم حتى وقت قريب استلام أقل من نصف هذا المبلغ. وتناشد المنظمات الإنسانية الجهات المانحة تقديم الأموال في أسرع وقت ممكن.

قراءة 1297 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « نقابتا جامعة صنعاء ومركز البحوث يناشدان الأمم المتحدة بالتدخل لصرف مرتباتهم اليونيسف: تعليم 3.7 ملايين طفل على المحك ومليوني طفل خارج المدارس في اليمن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى