الحديدة.. الانقلابيون يعرقلون دخول الإغاثة إلى مديرية الدريهمي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 28 أيلول/سبتمبر 2019 18:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

منع مسلحو الانقلابيون ، منظمة دولية من إدخال مساعدات غذائية لسكان محاصرين في مديرية الدريهمي، جنوب محافظة الحديدة الساحلية، غربي البلاد، وذلك بالتزامن مع الدفع بحشود وتعزيزات عسكرية كبيرة صوب مديرية التحيتا، جنوب الحديدة، وتصعيدها العسكري المكثف من خلال القصف على مواقع القوات الحكومية في مدينة الحديدة ومديرياتها الجنوبية، حيس والتحيتا والدريهمي، والقصف المماثل على القرى المأهولة بالسكان مخلفة وراءها خسائر بشرية ومادية في أوساط المواطنين.

وقال مركز إعلام قوات ألوية العمالقة، في جبهة الساحل الغربي، بأن الانقلابيين منعوا م"نظمة الغذاء العالمي من إدخال المساعدات الغذائية للسكان المحاصرين في الدريهمي".

وأوضحت في بيان لها أنه "وبعد أن تم الاتفاق على أن تقوم القوات المشتركة وميليشيات الحوثي بالتعاون مع المنظمة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سكان الدريهمي، تخلّفت ميليشيات الحوثي ورفضت فتح الطريق أو إزالة الألغام من طريق مرور المساعدات بعد أن قامت القوات المشتركة والتحالف العربي بالترتيب لمساعدة المنظمة في إيصال المساعدات وأمنت مرورها بمواقعها لكنها تفاجأت برفض الميليشيات الحوثية وتنصلها من الاتفاقيات".

وذكر البيان أن "ميليشيات الحوثي تقوم بحصار عشرات الأسر داخل مدينة الدريهمي في مناطق سيطرتها، ولم تسمح لهم بالخروج منها، وتتخذ منهم دروعاً بشرية".

يأتي ذلك في ظل استمرار تصعيد الانقلابيين لعملياتهم العسكرية من خلال القصف المستمر على مواقع القوات الحكومية والقرى والأحياء السكنية بمختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة الساحلية، المطلة على البحر الأحمر، علاوة على الدفع بتعزيزات عسكرية إضافة إلى مواقعها في مديرية التحيتا، جنوب الحديدة.

وذكرت مصادر ميدانية في التحيتا، أن الانقلابيين حشدوا مسلحيهم على تخوم المديرية، واستهدفوا مواقع القوات الحكومية في مناطق متفرقة من التحيتا.

وحسبما أفادت المصادر تمركز الانقلابيين تمركزوا الأطراف الشرقية والأطراف الشمالية للمديرية في ظل وصول تعزيزات وأسلحة لقواتهم المنتشرة في أطراف المديرية.

وقالت المصادر أن عناصر الانقلابيين أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة من عيار 14.5 وعيار 12.7 والأسلحة القناصة بشكل مكثف ومستمر باتجاة مواقع تمركز جنود القوات الحكومية شمال المديرية.

وحسب ما أفادت المصادر قصف الانقلابيينصباح الجمعة، مواقع القوات الحكومية شرقي مدينة الصالح بمدينة الحديدة باستخدام مدافع الهاون ومدافع م.ط من سلاح 23 وبسلاح 14.5 المتوسط، بالتزامن مع استهداف مواقع القوات الحكومية في مناطق كيلو 16 وشارع الخمسين وشارع ٧ يوليو

وأضافت ان الانقلابيين شنوا قصفاً عنيفا على مواقع القوات الحكومية شرقي مديرية الدريهمي في واقات متفرقة باستخدام قذائف مدفعية الهاون من عيار 82 ومدفعية الهاوزر وبقذائف مدفعية B10. وأطلقت النار على المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7، بالإضافة الى قصف مواقع القوات الحكومية في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا، بقذائف المدفعية ومختلف أنواع الأسلحة.

قراءة 3173 مرات آخر تعديل على السبت, 28 أيلول/سبتمبر 2019 18:14

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الحديدة.. الأوضاع الإنسانية تشتد قساوةً في مديرية الدريهمي مقتل الحارس الشخصي للعاهل السعودي وناشطون يشككون في الرواية الرسمية للحادثة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى