التوصل الى اتفاق بين الحكومة اليمنية والانتقالي سيوقع خلال أيام مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 25 تشرين1/أكتوير 2019 18:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

توصلت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا والمجلس الانتقالي الجنوبي إلى صيغة نهائية لاتفاق برعاية السعودية يقضي بتشكيل حكومة كفاءات سياسية مناصفة بين المحافظات الجنوبية الشمالية بحسب ما أعلنت مصادر في الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الجمعة.

وقالت مصادر في الحكومة اليمنية في تصريحات صحفية انه: سيتم التوقيع على الاتفاق بموعد أقصاه الثلاثاء القادم بحضور الرئيس عبد ربه منصور هادي، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وعيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

ومساء أمس الخميس نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصدر سعودي مطلع أن الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي توصلا إلى اتفاق برعاية سعودية، سيوقع في الرياض قريباً.

وقال المصدر للصحيفة: "إن التحالف بقيادة المملكة سيشرف على لجنة مشتركة تتابع تنفيذ اتفاق الرياض، في الوقت الذي سيتم تشكيل حكومة كفاءات سياسية تضم 24 وزيراً مناصفة بين المحافظات الجنوبية الشمالية يعينها الرئيس هادي".

وركز الإتفاق على توحيد الصف وتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة اليمن بجميع مكوناته وتلبية احتياجات المواطنين المعيشية، وإدارة موارد الدولة ومكافحة الفساد وجمع الإيرادات وشفافية الصرف وتفعيل أجهزة الرقابة والمحاسبة وإعادة تشكيل المجلس الاقتصادي الأعلى وتفعيله وتعزيزه بشخصيات من ذوي الكفاءة والخبرة والنزاهة.

أمنيا، أشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق يحقق إعادة ترتيبات القوات العسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية، بما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار فيها ويحفظ أمن مؤسسات الدولة وكافة مكونات الشعب اليمني، ويعزز جهود مكافحة الإرهاب.

كما تقضي بنود الإتفاق، عودة رئيس الحكومة اليمنية إلى عدن، وتفعيل مؤسسات الدولة كافة، والعمل على صرف الرواتب والمستحقات المالية للقطاعين العسكري والمدني في المحافظات اليمنية المحررة كافة، وتشكيل الحكومة الجديدة ومباشرة أعمالها في وقت قريب في عدن.

قراءة 1636 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مسيرة حاشدة في الشمايتين تطالب بتسليم قتلة حراسة محافظ تعز للقضاء المبعوث الاممي يناقش مع نائب وزير الدفاع السعودي سبل دعم العملية السياسية باليمن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى