القوات الحكومية تواصل عمليات التحرير في صرواح مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 26 كانون2/يناير 2020 21:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في المنطقة الاستراتيجية الواقعة بين محافظات صنعاء ومأرب والجوف، حيث تخوض القوات الحكومية معارك استعادة واسعة لمناطق خسرتها خلال اليومين الماضيين وسقطت بيد مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية نهم شرقي صنعاء وفي محافظة الجوف شمالي شرقي البلاد.

وتقول مصادر عسكرية أن معارك ضارية تخوضها القوات الحكومية مع مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الاحد في الأطراف الشمالية الغربية لمحافظة مأرب وتحديدا في مديرية مجزر، وذلك بعد التقدمات الميدانية التي حققتها المليشيا الحوثية في نهم صنعاء وصولا الى مفرق الجوف.

وتحدثت المصادر عن معارك ضارية تدور في الاثناء بين الجانبين في أطراف مديرية مجزر، المحاددة لمحافظة الجوف (شمالي شرق البلاد) من اتجاه مديرية المتون.

بالتزامن، تشن المليشيا الانقلابية منذ السبت قصف مدفعي وصاروخي مكثف على مواقع متفرقة تتمركز فيها القوات الحكومية بالقرب من مفرق الجوف، في حين قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات متفرقة للمليشيا الانقلابية في مناطق تمركزها في نهم والمرتفعات المطلة على مديرية مجزر.

وأفادت المصادر أن الحوثيين احكموا سيطرتهم مقر قيادة المنطقة السابعة ومعسكر الفرضة ومناطق متفرقة من مديرية نهم عند البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، في حين تمكنت القوات الحكومية فيه حتى الأثناء من استعادة عديد مواقع، شرقي المديرية ذاتها، فضلا عن التقدمات الكبيرة في سلسلة جبال هيلان بمديرية صرواح غربي مأرب.

وتؤكد المصادر أن المعارك على أشدها بين القوات الحكومية والحوثيين في صرواح حتى الاثناء تتزامن مع غارات جوية مكثفة تشنها مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي المساند للشرعية مستهدفة مواقع عدة تتمركز بها المليشيا الحوثية.

وطبقا للمصادر فإن القوات الحكومية تحكم حصارا على عناصر المليشيا الحوثية في مركز مديرية صرواح وتمكنت من قطع خطوط امداد كثيرة للمليشيا. في حين يواصل الجانبين فيه تبادل كثيف للقصف المدفعي والصاروخي كلا من مواقع تمركزه.

قراءة 2660 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مصلحة الهجرة والجوازات تعلن تعليق عملها في محافظة مأرب مقتل وجرح 12 مدنياً بقصف الانقلابيين سوقاً شعبياً في تعز »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى