الانقلابيون يعلنون استهداف منشآت نفطية ومطارات جنوبي السعودية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 29 كانون2/يناير 2020 18:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت ميليشيات الحوثي الانقلابية اليوم الأربعاء، ، تنفيذ عمليات استهدفت منشآت نفطية لشركة “أرامكو” السعودية ومطارين وقاعدة عسكرية.

ونقلت قنوات إعلامية مقربة منالانقلابيين عن متحدثهم العسكري القول أن قواتهم استهدفت منشآت لشركة “أرامكو” في منطقة جازان ومطاري أبها وجازان وقاعدة خميس مشيط و”أهدافا حساسة” أخرى في “العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة”.

وسبق للانقلابيين استهداف أهدافا ومنشآت للنظام السعودي من بينها مصفاة شركة أرامكو ومنشآت في عسير وجيزان وغيرها.

ومنذ منذ منتصف مايو الماضي كثف الانقلابيون هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف في أراضي السعودية واستهدفوا محطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، وقصفوا مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

ويبرر الانقلابيون هجماتهم بأنهارداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

وكان الحوثيين قد أعلنوا في آواخر مايو الماضي ان لديهم بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة، تشمل مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف في اليمن.

قراءة 1243 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « إصابة مدير عام مديرية صيرة برصاص مسلحين مجهولين اشتداد وتيرة المواجهات في الجوف واسقاط طائرة مسيرة للانقلابيين بالمتون »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى