نائب الأمين العام يلتقي بسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 06 شباط/فبراير 2020 16:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

التقى نائب الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور / محمد أحمد المخلافي صباح اليوم بالقاهرة بسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السيد هانس جروندبرج.

وفي اللقاء استعرض رئيس البعثة الأوروبية إلى اليمن اتصالاته منذ أن عين سفيرًا جديدًا للاتحاد الأوروبي لدى اليمن مع الأطراف المختلفة، لافتا الى أنه باشر حاليًا التواصل مع الأحزاب السياسية، وأن الاتحاد الأوروبي حريصًا في المساهمة بتحقيق الشروط الضرورية للسلام وإنهاء حالة الركود القائم.

من جانبه ثمن نائب الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني حرص السفير على التواصل مع الأحزاب السياسية كونها جزءً من الشرعية السياسية وشريكة في وضع القواعد التي ترتكز عليها شرعية الفترة الانتقالية.

 ودعا نائب الأمين العام الاتحاد الأوروبي أن يعمل بأن تكون منظومة الشرعية بكاملها الطرف الأساسي في تحقيق السلام حتى لا يتكرر ماحدث في ستوكهولم.

وأشار نائب الأمين العام إلى أن أي خطوة نحو المشاورات أو مفاوضات السلام يجب التحضير لها من قبل كافة الأطراف المعنية بما في ذلك الأحزاب السياسية، وإيجاد ضمانات تجعل المفاوضات القادمة خطوة إلى الأمام تنهي حالة الركود التي تسببت في زيادة معاناة اليمنيين وضحايا الحرب والمجاعة.

وكانت وجهتا نظر الطرفين قد التقيتا حول ضرورة بحث سبل السلام بمنهجية جديدة تجعل السلام ضرورة لكل الأطراف، ولفتت الى أن الضمان الحقيقي للوصول إلى السلام هو احترام الشرعية اليمنية برئاسة عبدربه منصور هادي والعمل على تعزيزها ورفع دورها بصورة أفضل.

وأكد الطرفان على أن سرعة تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي من الشروط الهامة للانتقال إلى التحضير الناجح لأي مفاوضات سلام قادمة.

وتطابقت وجهتا نظر الطرفين على ضرورة استمرار الاتحاد الأوروبي في تقديم المساعدات الإنسانية وبطرق جديدة تسمح بوصولها إلى المستفيدين مباشرة.

شارك في اللقاء من طرف الحزب الاشتراكي اليمني الدكتور واعد عبدالله باذيب عضو المكتب السياسي للحزب، ومن طرف الاتحاد الأوروبي السيد ريكاردو فيلا نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى اليمن.

قراءة 1282 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « محافظ الجوف ينفي سيطرة الانقلابيين او تقدمهم في المحافظة أكثر من أربعة الآف أسرة نازحة بمأرب تعاني أوضاع مأساوية »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى