بعد يوم من سقوطها.. القوات الحكومية تستعيد السيطرة على اليتمة بالجوف مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الإثنين, 09 آذار/مارس 2020 17:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اشتدت وتيرة المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة وبين مليشيا الحوثي الانقلابية من جهة في مواقع متفرقة بمحافظة الجوف، شمالي شرق البلاد. وذلك بعد يوم من تمكن الحوثيين من السيطرة على مناطق المهاشمة واليتمة.

وقالت مصادر ميدانية متطابقة في مديرية خب الشعف، كبرى مديريات المحافظة، أن مواجهات شرسة بين الجانبين تواصلت في منطقة اليتمة، اليوم الاثنين.

وأفادت المصادر إن المعارك اندلعت عقب هجمات واسعة للقوات الحكومية على المليشيا الانقلابية غربي منطقة اليتمة، بعد يوم من سيطرة الأخيرة عليها.

وأفادت المصادر بأن معارك عنيفة تتواصل في الأثناء في منطقة المهاشمة ووادي السليلة، وعدة مواقع غربي وجنوب المنطقة التابعة للمديرية الواقعة شمالي المحافظة.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن مصدر عسكري "ان ابطال الجيش الوطني نفذوا هجوما عكسيا عقب تسلل مسلحين من المليشيا إلى سوق اليتمة قادمين من مواقع وادي سرحان والمحمولة عبر منطقة العرفاء وبونه غرب اليتمة، وتمكن ابطال الجيش من دحر المليشيا والتقدم الى محيط المديرية بمسافة ٢٥ كيلومتر، حيث تنفذ وحدات عسكرية عملية تمشيط واسعة في منطقة المهاشمة ومواقع قريبة من الوجف والسليلة لملاحقة فلول المليشيا الهاربة.

وفي المحور الشرقي للمديرية، دارت معارك شرسة بين الطرفين تمكنت خلالها القوات الحكومية من السيطرة على معسكر الخنجر بعد سيطرة المليشيا الانقلابية عليه.

وتزامنت المعارك في مديرية خب الشعف، مع سلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت العديد من مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية.

وفي مديرية الحزم، عاصمة المحافظة، شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات للمليشيا الانقلابية، كبدتها خسائر فادحة في العتاد والمعدات والأرواح.

المواجهات وغارات التحالف العربي اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى والأسرى في صفوف المليشيا، إضافة إلى تدمير آليات وأطقم قتالية، فيما قتل ما لا يقل عن 25 عنصرا من القوات الحكومية وأصيب نحو 30 آخرين.

 

قراءة 1062 مرات آخر تعديل على الإثنين, 09 آذار/مارس 2020 17:47

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الأمم المتحدة: غارات التحالف بالصليف تعرقل عملية السلام وتهدد تنفيذ اتفاق الحديدة تواصل الاعمال القتالية في مارب والتحالف يكثف من غاراته على الحوثيين في صرواح ونهم »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى