اشتداد المواجهات في الجوف ومأرب ونهم ومقتل العشرات غالبيتهم من الانقلابيين مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 16 آذار/مارس 2020 17:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اشتدت حدة المعارك القتالية بين القوات الحكومية والمسلحين الانقلابيين، اليوم الاثنين، في عديد جبهات قتالية بمحافظتي مأرب، والجوف، شمالي شرق البلاد.

وقالت مصادر ميدانية أن اشتباكات شرسة تواصلت بين القوات الحكومية مسنودة بضربات التحالف الجوية وبين العناصر الانقلابية في جبهة صرواح، غربي المحافظة.

وذكرت المصادر ان المواجهات العنيفة بين الجانبين تركزت في مواقع متفرقة بمنطقة المشجح، وسلسلة جبال هيلان الاستراتيجية، رافقها قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

وتزامنت المعارك في المديرية مع قصف جوي مكثف لمقاتلات التحالف العربي استهدفت العديد من مواقع وتجمعات العناصر الانقلابية في مناطق مختلفة.

إلى ذلك، شهدت محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد، مواجهات عنيفة بين الطرفين شهدتها عدة مناطق بمديرية خب الشعف، شمالي المحافظة.

بالتزامن مع المواجهات المسلحة التي شهدتها المديرية، قصفت العناصر الانقلابية بصاروخ موجه اجتماعا لقيادات عسكرية بمنطقة اليتمة، أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد القوات الحكومية بينهم قيادي قبلي بارز.

وفي مديرية الحزم، عاصمة المحافظة، تواصلت المواجهات المسلحة بين الجانبين في عدة مواقع شرقي المديرية، تزامنت مع قصف جوي مكثف لمقاتلات التحالف العربي استهدف مواقع متفرقة للانقلابيين.

وفي الوقت ذاته، تمكنت القوات الحكومية من إسقاط طائرة مسيرة للمسلحين الانقلابيين شرقي المديرية في الساعات الأولى من صباح اليوم. 

بالتوازي، شهدت مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، قصف جوي ومدفعي مكثف استهدف مواقع وتجمعات وتعزيزات للانقلابيين في سلسلة جبال صلب، ونجد العتق، جنوبي غرب المديرية، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

قراءة 999 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « إيقاف الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن احترازا من كورونا رئيس الوزراء: لم تسجيل أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في بلادنا حتى الان »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى