نزوح أكثر من 10 آلاف أسرة الى مأرب جراء المواجهات شمالي البلاد مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الإثنين, 23 آذار/مارس 2020 17:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة اليمنية، إن أكثر من 10 آلاف أسرة نزحت من مناطق المواجهات بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين الانقلابية شمالي البلاد.

وقالت في بيان صادر عنها مساء أمس  أن عدد النازحين من الجوف ونهم، خلال الفترة من 19يناير إلى 12مارس الجاري بلغ 10 آلاف و230 أسرة، نتيجة التصعيد العسكري الأخير في تلك المناطق.

وأكدت أن وجود هذه الأعداد الكبيرة، يشكل ضغطاً مضاعفاً على المجتمع المضيف، ويساهم في انتشار الأوبئة والأمراض، خاصة مع المخاوف من انتشار "كورونا" الذي يجتاح العالم.

وأضاف البيان: أن جميع تلك الأسر نزحت إلى مأرب، وتعيش ظروفاً صعبة واستثنائية، وتفتقد إلى أبسط مقومات الحياة مثل أماكن الإيواء والخيام والمواد الغذائية والمياه.

وشهدت مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء ومحافظة الجوف خلال الأسابيع الماضية، معارك عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين الانقلابية، ما تزال مستمرة الى اليوم تسببت بنزوح جماعي لآلاف الأسر باتجاه محافظة مأرب شمالي شرق البلاد.

قراءة 2536 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الدكتور سعيد الشيباني.. من هنا مر الغناء دافئاً مأرب.. تواصل المعارك والقصف الجوي في صرواح وإسقاط طائرتين مسيّرتين للانقلابيين »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى