أضرار بالغة جراء السيول في عدن والحكومة الشرعية تعلنها مدينة منكوبة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأربعاء, 22 نيسان/أبريل 2020 19:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، أمس الثلاثاء، أمطارا غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسيول جارفة أحدثت أضرار بالغة في ممتلكات المواطنين، أعلنت إثرها الحكومة الشرعية العاصمة عدن، مدينة منكوبة بعد أن غمرتهاالسيول.

وقالت مصادر محلية أن أمطار غزيرة أعقبها سيول جارفة استمرت لأكثر من ست ساعات شهدتها المدينة، تسببت بغرق العشرات من منازل المواطنين والمحلات التجارية.

وأكدت ان منسوب المياه ارتفعت بين 40 لـ 100 سم في بعض المناطق، وهو ما نتج عنه أضرار مادية إثر دخول المياه لمنازل المواطنين.

وبحسب المصادر فإن السيول أسفرت عن وفاة 8 أشخاص بينهم 5 أطفال، فيما أصيب 4 آخرين بينهم امرأة، فضلا عن تسبب السيول بانهيار 76 منزلاً بشكل كامل وجزئي، إضافة إلى أضرار بالغة في المحلات التجارية.

وفي السياق، خرجت الكهرباء عن الخدمة في المدينة، وتضررت معها جرائها - بحسب مصادر في كهرباء عدن - ثلاث محطات رئيسية تضم 1650 محطة فرعية تغذي المدينة بالكهرباء.

في غضون ذلك، أعلنت الحكومة الشرعية العاصمة المؤقتة عدن، مدينة منكوبة، جراء خسائر بشرية وأضرار مادية كبيرة خلفتها سيول.

 ودعت الدول الشقيقة والصديقة ومنظمات الإغاثة إلى مساعدة الحكومة في مواجهة هذه الكارثة واحتواء أثارها المدمرة على حياة وممتلكات المواطنين.

قراءة 934 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مجموعة شركات تقدم لليمن عشرات الآلاف من أجهزة اختبار كورونا البرلمان العربي يدعو لإغاثة الشعب اليمني جراء السيول الكارثية التي شهدتها البلاد »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى