البعوث الاممي: التحول الأخير للأحداث في جنوب اليمن مخيّب للآمال مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 27 نيسان/أبريل 2020 21:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عبر المبعوث الاممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن قلقه من إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي، الإدارة الذاتية للمناطق التي يسيطر عليها في المحافظات الجنوبية ابتداء من منتصف ليل 25 أبريل الجاري.

وقال غريفيث في بيان صادرعنه مساء امس: "إن تحول الاحداث الأخير مخيّب للآمال خاصة وأن مدينة عدن ومناطق أخرى في الجنوب لم تتعاف بعد من السيول الأخيرة وتواجه خطر جائحة كوفيد-19."

ودعا إلى الإسراع في تنفيذ اتفاقية الرياض بدعم من التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية. وقال إن نجاح هذه الاتفاقية يجب أن يحقق فوائد لأهل الجنوب، لا سيما فيما يتعلق بتحسين الخدمات العامة والأمن.

وشدد السيد غريفيث قائلاً: "الآن ، أكثر من أي وقت مضى ، يجب على جميع الفاعلين السياسيين التعاون بحسن نية والامتناع عن اتخاذ إجراءات تصعيدية ووضع مصالح اليمنيين في المقام الأول."

واضاف: "إن اتفاقية الرياض تنص على مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في المشاورات بشأن الحل السياسي النهائي لإنهاء الصراع في اليمن وخدمة مصالح اليمنيين في عموم البلاد."

قراءة 781 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الأمم المتحدة تنفي مغادرتها الحديدة وتؤكد تخفيض عدد موظفيها بسبب كورونا الأمم المتحدة: أكثر من 100 ألف شخص تضرروا من الأمطار في اليمن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى