ارتفاع حالات الإصابة المعلنة رسميا بفيروس كورونا في عموم البلاد إلى 36 إصابة و8 وفيات مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

السبت, 09 أيار 2020 05:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 36 حالة في عموم البلاد عقب إعلان اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، تسجيل 9 حالات إصابات جديدة بالفيروس في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، بينها حالة وفاة واحدة، واعلان جماعة الحوثي عن اصابة مؤكدة، أمس الجمعة.

وقالت اللجنة في حسابها على تويتر، أمس، إنها سجلت خلال الساعات الأخيرة تسع إصابات جديدة مؤكدة في العاصمة المؤقتة عدن، بينها حالة وفاة.

كما أعلنت اللجنة وفاة إحدى الحالات الثلاث المعلن عنها في محافظة لحج الاربعاء الماضي. لترتفع حالات الوفاة بالفيروس إلى ثمان حالات في صنعاء وتعز ولحج وعدن.

وفي محافظة تعز أعلنت لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا في المحافظة، أمس الجمعة، عن وجود 5 حالات مشتبه إصابتها بالفيروس في المحافظة.

وقال الناطق الرسمي للجنة، الدكتور أحمد منصور، في تصريح صحفي، إن "فريق الاستجابة السريعة قام بالنزول إلى مديرية جبل حبشي، وأخذ ثلاث عينات لحالات مشتبهة وتسليمها للمختبر المركزي لفحصها، وسيتم إعلان النتائج خلال الأيام القادمة"، مشيراً إلى أنه "تم وضع الحالات في الحجر المنزلي".

وأضاف: تم، الأربعاء، "أخذ عينتين لحالتين مشتبهتين تم وضعهما بالحجر الصحي ولايزال فحصها جارى، وسيتم إعلان النتائج السبت (اليوم)".

وتابع: "وصل مجموع الحالات التي ثبت مخبرياً إصابتها بفيروس كورونا في تعز حالتين إصابة فقط؛ حالة توفت والحالة الاخرى بالحجر المنزلي الطوعي، وتحت ملاحظة فريق الاستجابة وإشرافه".

في السياق، أحتفل أطباء، في عدن أمس، بتعافي أول حالة إصابة بين الأطباء بفيروس كورونا، لاستشاري العناية المركزة والطوارئ، مدحي مهدي، ونزع جهاز التنفس الصناعي عنه، بعد أكثر من أسبوعين على إصابته.

إلى ذلك، تحدثت مصادر طبية، عن أن الإصابات بالفيروس، يفوق بكثير عما تم إعلانه رسميا، خصوصا في صنعاء وعدن.

قراءة 1440 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الأمم المتحدة تُحذّر من إرتدادت إقليمية في حال تفشي فيروس كورونا في اليمن أمريكا تحمل جماعة الحوثي مسؤولية الكارثة التي قد تحدث بسبب تسرُّب النفط من خزان صافر »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى