مركز الطوارئ في مستشفى الكوبي يستقبل 427 حالة مرضية ويكشف عن تزايد الحالات الاشتباه بكورونا وتراجع حالات الحميات في عدن مميز

  • الاشتراكي نت/عدن

الأربعاء, 03 حزيران/يونيو 2020 23:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن مركز الطوارئ الخيري لعلاج الحميات، بمستشفى الكوبي، استقباله خلال اليوم الأول والثاني من شهر يونيو الجاري ( 427) حالة مرضية مصابة بالحميات وأمراض أخرى بينها حالات مصابة بأعراض فيروس كورونا في مدينة عدن.

وأوضح المركز في بلاغ صادر عنه، اليوم الأربعاء، أن عدد الحالات المصابة بأعراض تطابق أعراض فيروس كورونا تتزايد يومياً، يقابله تراجع في أعداد الحالات المصابة بالحميات عن ما كان عليه في الفترة السابقة بنسبة بلغت 30%.

وأفاد المركز أنه استقبل خلال اليومين الماضيين 25 حالة مصابة بأعراض فيروس كورونا، إضافة إلى 108 حالة مصابة التهابات الجهاز التنفسي، (أحد أبرز الأعراض التي تظهر على المصابين بفيروس كورونا)، إضافة إلى تسجيله حالتي وفاة، لم يحدد المركز أسبابها.

وأكد المركز في بلاغه، على استمراره في رسالته الإنسانية وتقديم الخدمات الطبية للأهالي في مدينة عدن حسب الخطة التي أعدت منذ انطلاقه الأول رغم الصعوبات وتضاعف أعداد الحالات خلال الأيام السابقة.

وتوزعت الحالات التي استقبلها المركز خلال اليومين الماضيين على النحو التالي حسب حالة الإصابة:

عدد حالات الملاريا (27) ذكور و( 25) إناث

عدد حالات حمى الضنك (45) حاله ذكور و (35)  إناث

عدد حالات الشيكونجونيا (المكرفس)  (53) ذكور و (40) إناث

عدد حالات اشتباه بكوفيد 19 كورونا  (17) ذكور و(8) إناث

عدد حالات التهابات الجهاز التنفسي  (61) ذكور و (47) إناث

عدد حالات الإسهالات (7)  ذكور و (5) اناث

عدد حالات التهاب الجهاز البولي (4) ذكور و (12) إناث

عدد حالات السكر (7) ذكور و (5) إناث

عدد الحالات ارتفاع ضغط الدم (13) ذكور و(2) إناث

عدد حالات أمراض القلب (10) ذكور و(4) اناث

عدد الوفيات  (2)

وبهذه الإحصائية يكون المركز الخيري قد استقبل (7142) منذ افتتاحه في 12 مايو المنصرم وحتى الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء يوم 2 يونيو.

 

 

قراءة 1876 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « لجنة كورونا تُسجل 20 إصابة جديدة مؤكدة مخبرياً ترفع إجمالي الحالات إلى 419 تعز..مستشفى الروضة يغلق ابوابه بعد إصابة 5 من كوادره الطبية بفيروس كورونا »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى