الأغذية العالمي يحذر من عصابات نسائية يطلبن مبالغ مالية مقابل الحصول على مساعدات غذائية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 19 حزيران/يونيو 2020 18:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

حذر برنامج الأغذية العالمي من مكالمات إحتيالية تطلب من الأشخاص دفع مبالغ رمزية مقابل الحصول على مساعدات غذائية.

وادان البرنامج في بلاغ صحفي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشدة أي شخص أو مجموعة تسعى لإستغلال المساعدات الإنسانية لتحقيق مكاسب مالية.

وقامت جماعات نصب واحتيال تديرها مجموعات نسائية بانتحال صفة عاملات في منظمات دولية، مؤخرا وتقوم بعمليات نصب على مواطنين من خلال اتصالات هاتفية يعرضن خلالها عليهم حصولهم على مساعدات غذائية مقابل تحويلات مالية رمزية.

وأوضح البلاغ ان برنامج الأغذية العالمي يقدم المساعدات الغذائية من خلال الحصص العينية، قسائم السلع والتحويلات النقدية للأسر الأكثر إحتياجًا في اليمن والتي من دونها لن تستطيع تلبية إحتياجاتها الغذائية اليومية.

وأكد البلاغ انه لا يوجد مطلقًا أي رسوم للتسجيل أو لإستلام المساعدات الغذائية من برنامج الأغذية العالمي. لافتا الى ان المساعدات الغذائية المقدمة من البرنامج مجانية.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن مصادر مطلعة القول: ان تلك المجموعات النسائية الفردية، قامت بالاحتيال على عدة أسر من خلال طلب تحويل مبالغ مالية مقابل صرف مساعدات غذائية بعد التحويل، موضحة أن تحذير الغذاء العالمي، جاء بعد شكاوي مواطنين وإبلاغهم المنظمات الأممية بتعرضهم لعمليات احتيال ومحاولات نصب.

قراءة 879 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « السعودية تقدم مقترحا لإنهاء المصادمات بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي قوات الانتقالي تسيطر على مبنى مديرية الأمن في حديبو عاصمة سقطرى »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى