الحكومة اليمنية: الحوثيين يستخدمون خزان صافر كسلاح وورقة ابتزاز سياسية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 18 آب/أغسطس 2020 17:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

جددت الحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، اتهامها للحوثيين، في استخدام خزان النفط العائم "صافر" سلاحاً وورقة ابتزاز سياسية، وناشدت مجلس الأمن والمجتمع الدولي عدم السماح باستمرار اختطاف الخزان النفطي من قبل "مليشيات مسلحة" تهدد اليمن والعالم.

وقالت وزارة الخارجية في تغريدات على "تويتر"، "ندين استمرار مراوغة مليشيات الحوثي ورفضها السماح للفريق الأممي بالوصول للخزان العائم صافر واستخدامه كسلاح وورقة ابتزاز سياسية".

واتهمت الوزارة، الحوثيين "بالتعنت ووضع شروط تعجيزية منها إطالة عمر الخزان المتهالك، غير القابل للإصلاح، وإبقائه كقنبلة موقوتة بأيديها، دون أدني اكتراث للتبعات الخطيرة، بدلا عن مسابقة الزمن لإبطال مفعلوها بتفريغ تلك الحمولة وبدون شروط او مراوغة؟!!"، حد تعبيرها.

وأكدت أنه ينبغي "التخلص الفوري من كمية النفط المخزون فيه تفاديا لحدوث كارثة بيئية وانسانية بفعل التدهور المستمر لحالة الخزان".

وأشارت الخارجية إلى موافقة الحكومة  "دون شروط  على وصول الفريق الأممي وتقديم كافة التسهيلات له واستخدام العائدات لدفع رواتب الموظفين في الخدمة المدنية في كافة أرجاء اليمن، بينما يستمر الحوثيون بالرفض".


 

قراءة 989 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « في لقاءها مع رئيس الحكومة.. قيادات الاشتراكي تطرح عددا من الرؤى والأفكار للأولويات التي تقع على عاتق الحكومة الجديدة مقذوف للحوثيين يُحدث أضراراً مادية في إحدى القرى الحدودية »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى