البنك الدولي يخصص 371 مليون دولار لدعم ثلاثة مشاريع في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 20 تشرين1/أكتوير 2020 22:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن البنك الدولي، الثلاثاء تخصيصه مبلغ 371 مليون دولار لدعم ثلاثة مشاريع في اليمن تعليمية ومجتمعية وحضرية.

جاء ذلك خلال لقاء افتراضي جمع وزيري التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج، ووزير التربية والتعليم عبدالله لملس، مع المدير الإقليمي للبنك الدلي مارينا ويس، والمدير الُقطري لمكتب البنك في اليمن، تانيا ماير.

ووفقاً لوكالة الأنباء الحكومية "سبأ"، يوجه فريق البنك الدولي محفظة المشاريع المخصصة لليمن، والتي ستقر في مارس العام المقبل، لتغطية مشاريع التعليم والحماية الاجتماعية والخدمات الحضرية المتكاملة بتكلفة 371 مليون دولار.

وتتضمن مشاريع التعليم صرف حوافز للمعلمين بمبلغ 44 مليون دولار، والتغذية المدرسية بملغ 34 مليون دولار.

وتشمل المشاريع توزيع المواد الدراسية بمبلغ 16 مليون دولار، وإعادة بناء وترميم المدارس ومرافقها الصحية بمبلغ 14 مليون دولار، على أن يتم بناء قدرات تعزيز الصمود لأنظمة التعليم بمبلغ 13 مليون دولار.

وخصص البنك الدولي مبلغ 200 مليون دولار لتنفيذ مشروع الحماية الاجتماعية، في حين سيتم التمديد لمشروع الخدمات الحضرية المتكامل بمبلغ 50 مليون دولار، وينفذ في 16 محافظة بحيث يستفيد منه نحو 2.4 مليون مستفيد من مختلف أنحاء اليمن.

وجدد وزير التخطيط ، نجيب العوج، دعوته للبنك الدولي لفتح مكتب له في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد العوج أن مشاريع البنك الدولي في اليمن، أحدثت أثراً ملموساً في حياة الناس، واسهمت بشكل ملموس في التعافي الاقتصادي، مثل مشاريع الاستجابة الطارئة والزراعة والصحة والمشروع التكاملي الحضري.

قراءة 3545 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « غويتيريش يدعو اليمنيين لتقديم تنازلات للتوافق على وثيقة الإعلان المشترك وزير الثروة السمكية: ردة الفعل المتخاذلة للمجتمع الدولي تجاه التدخلات الإيرانية تشعرنا بالإحباط »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى