نقابة الصحفيين اليمنيين تدين تهديد الأستاذ عبدالباري طاهر وتعتبره استهدافا لمكانته المهنية والوسط الصحافي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 02 تشرين2/نوفمبر 2020 20:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادانت نقابة الصحفيين اليمنيين التهديد  الخطير الذي تلقاه الأستاذ والكاتب الصحفي الكبير عبدالباري طاهر  نقيب الصحفيين الأسبق واحد مؤسسي  النقابة بالتصفية الجسدية على خلفية مواقفه وآراءه الشجاعة يوم امس الأحد.

وأعتبرت النقابة في بيان صادر عنها اليوم الاثنين هذا التهديد ليس استهداف لشخص الأستاذ عبدالباري طاهر فحسب وإنما هو استهداف لمكانته ودوره النقابي والصحفي والثقافي والحقوقي وللوسط الصحفي بشكل عام.

وحملت النقابة في بيانها جماعة الحوثي " سلطة الأمر الواقع بصنعاء" كامل المسؤولية عن هذه التصرفات، ومسؤولية حمايته ، والتحقيق في هذه الجريمة ومعاقبة الجناة.

وأمام هذه الواقعة  المستهجنة ،وفي ظل هذا الوضع الخطير والمنفلت الذي تعيشه اليمن دعت نقابة الصحفيين اليمنيين كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين  وجميع المنظمات والمؤسسات الحقوقية العربية والدولية للتضامن مع الأستاذ عبدالباري طاهر والضغط والتحرك الفاعل  لإيقاف هذا الوضع الجنوني الذي يضيق بحرية الرأي والتعبير، وبكل الأدوار والأنشطة الحقوقية والنقابية الرافضة للحرب والاقتتال والداعية للسلام والدولة المدنية الحديثة الكافلة للحقوق والحريات والقائمة على المواطنة المتساوية.


 

قراءة 2291 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تهديدات بالقتل لنقيب الصحفيين الأسبق عبد الباري طاهر تنفيذي عدن يناقش نشاط المؤسسات والمرافق الخدمية ويتخذ قرارات بشأن ضبط الأسعار »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى